بلغ الترجي الرياضي الدور ربع النهائي بفوزه على ضيفه الهلال السوداني بهدف نظيف اليوم السبت في المرحلة السادسة والأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وفرض المدافع الدولي التونسي ياسين مرياح نفسه نجماً للمواجهة بتوقيعه للهدف الوحيد في الدقيقة 22.

وضمن ذات المجموعة حسم بيترو أتليتيكو الأنغولي، المتأهّل سلفاً، صدارة المجموعة الثالثة بانتصاره على ضيفه النجم الرياضي الساحلي بهدفين دون ردّ.

وبذلك تصدّر بيترو أتليتيكو المجموعة برصيد 12 نقطة بفارق نقطة عن الترجي الرياضي الثاني في حين ظلّ الهلال ثالثاً (5 نقاط) بفارق نقطة عن النجم الساحلي الرابع والأخير.

كل ما تريد معرفته عن الفرق المتأهلة وقرعة ربع النهائي تحدد بصورة رسمية الفرق المتأهلة لدور ربع النهائي في مسابقة دوري أبطال أفريقيا نسخة موسم 2023-2024، حيث يشهد دور الثمانية مواصلة الترجي الرياضي مشواره القاري بعد احتلاله المرتبة الثانية في مجموعته.

ويشهد دور الثمانية تواجد فريقين عرب وتحديدًا الترجي الرياضي (وصيف المجموعة الثالثة) والأهلي (متصدر المجموعة الرابعة).

مَن الأندية المتأهلة لدور الثمانية؟

– ماميلودي صنداونز (جنوب أفريقيا) (تصنيف أول)

– مازيمبي (الكونغو الديمقراطية) (تصنيف ثانٍ)

– أسيك ميموزا (كوت ديفوار) (تصنيف أول)

– سيمبا (تنزانيا) (تصنيف ثانٍ)

– بيترو أتلتيكو (أنجولا) (تصنيف أول)

– الترجي الرياضي (تونس) (تصنيف ثانٍ)

– الأهلي (تصنيف أول)

– يانج أفريكانز (تنزانيا) (تصنيف ثانٍ)

طريق الترجي في دور ربع النهائي؟

بعد احتلال الترجي المرتبة الثانية في مجموعته أصبح عليه مواجهة متصدر أحد المجموعات سواء كانت الأولى أو الثانية أو الثالثة.

وسيكون طريق الترجي ضد ماميلودي صانداونز الجنوب إفريقي أو أساك ميموزا الإيفواري أو الأهلي المصري.

حيث سيكون الذهاب في ملعب رادس، والإياب خارج العاصمة.

ومن المقرر أن يعلن الاتحاد الأفريقي في وقت لاحق مراسم قرعة دور الربع النهائي، والتي ستقام في القاهرة.

موعد دور ربع النهائي

تقام مباراة الذهاب إما 29 أو 30 مارس الجاري، في المقابل ستقام مباراة الإياب إما 5 أو 6 أبريل المقبل.

ومن المقرر أن تقام قرعة دور نصف النهائي أيضًا والتي ستقام 19 أو 20 أبريل ذهابًا، بينما لقاء الإياب يلعب أحد يومي 26 أو 27 أبريل.

وتلعب المباراة النهائية يوم 19 ماي وتحديدًا لقاء الذهاب، بينما تلعب مباراة الإياب 26 ماي.

تدعيم الرقم القياسي

دعم الترجي رقمه القياسي الخاص بأكثر الفرق تحقيقا للانتصارات في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ورفع “شيخ الأندية التونسية” عدد انتصاراته في مجموعات أمجد البطولات القارية للأندية لـ67، متقدما على الأهلي المصري الذي حقق 59 فوزا في دور المجموعات.

يذكر أن نادي العاصمة التونسية يحتل المركز الثاني في ترتيب أعلى الفرق تحقيقا للانتصارات في جميع مراحل البطولة القارية بـ151 فوزا وراء الأهلي الذي فاز بـ174 مباراة في المسابقة.

سادس شباك نظيفة لمميش

حافظ أمان الله مميش حارس مرمى الترجي على نظافة شباكه في 6 مباريات من جملة 7 خاضها خلال النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا.

وباستثناء مباراة الذهاب أمام الهلال التي تلقى فيها مرماه 3 أهداف، لم يقبل أمان الله مميش أهدافا في المباريات أمام الجمارك البوركيني والنجم الساحلي في مناسبتين وبترو أتلتيكو خلال مواجهتين وأخيرا أمام الهلال.

ورغم صغر سنه (19 عاما) نجح حارس المرمى الواعد في إثبات وجوده مع عملاق كرة القدم التونسية، وبات مرشحا بقوة لدخول حسابات منتخب “نسور قرطاج”.

التأهل للمرة 16

أدرك الترجي مرحلة ربع النهائي للمرة 16 في تاريخه منذ قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” باعتماد دور الـ8 في دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى نادي “الدم والذهب” لتجديد العهد مع لقب أمجد البطولات القارية للأندية الغائب عن خزائنه منذ نسخة عام 2019 التي توج بها على حساب الوداد المغربي.