حقق الترجي فوزا صعبا على مضيفه النجم الساحلي بنتيجة (1-0)، في إطار منافسات الجولة الثانية لمرحلة التتويج.
أحرز هدف اللقاء الوحيد رودريغو رودريغيز في الدقيقة 80 من عمر المباراة.
بهذه النتيجة رفع الترجي رصيده إلى تسع نقاط معززا صدارته، بينما تجمد رصيد النجم الساحلي عند النقطة الرابعة في المركز الثالث.
بدأ النجم الساحلي الشوط الأول بحماس كبير بحثا عن خطف هدف مبكر يمنحه السيطرة على مجريات المباراة.


ونجح الترجي في امتصاص حماس لاعبي النجم في أول 10 دقائق لتنتقل السيطرة في وسط الملعب نسبيا للفريق الضيف.
حاول الترجي من خلال استحواذه اختراق دفاعات النجم المتمركز بشكل جيد خاصة عن طريق الأطراف دون جدوى.
وجاءت أولى الفرص الخطيرة في المباراة بالدقيقة 27 عن طريق لؤي بن حسين لاعب النجم الذي سدد كرة خطيرة خرجت إلى ركنية.
جاء الرد سريعا من الترجي في الدقيقة 33 عندما مرر أسامة بوقرة عرضية متقنة أودعها المهاجم رودريغو في شباك النجم إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود مخالفة على المهاجم البرازيلي لتنتهي أحداث الشوط بالتعادل السلبي.
في بداية الشوط الثاني، تحسن أداء النجم الساحلي، وبدأ بضغط هجومي في سيناريو مكرر من الشوط الأول دون تشكيل خطورة حقيقية على دفاعات الترجي الذي تراجع أداءه بشكل ملحوظ، وفقد سيطرته النسبية في وسط الميدان أمام الاندفاع البدني الكبير من لاعبي النجم.
وشهدت المباراة تشنجات واعتداءات برمي المقذوفات من طرف جماهير النجم فتوقفت المباراة بشكل مفاجئ منذ الدقيقة 65 وسط اعتراضات من مقاعد بدلاء الترجي على إلقاء جماهير النجم لبعض المقذوفات على اللاعبين والجهاز الفني قبل أن تستأنف المواجهة بصورة طبيعية.

اعتمد النجم الساحلي بشكل كبير على الكرات الثابتة وكاد أن يستغل إحداها في الدقيقة 75، عندما سدد غفران نوالي كرة مباغتة مرت بجوار القائم.
ومن هجمة مرتدة سريعة وبإمداد رائع من غيلان الشعلالي في اتجاه البرازيلي يان ساس الذي بدوره يمرر الكرة في اتجاه رودريغو رودريغيز الذي خطف هدف الفوز للترجي في الدقيقة 80.
منح هدف التقدم الترجي أفضلية واضحة في الدقائق المتبقية من عمر المباراة على مستوى السيطرة على وسط الملعب لتنتهي المواجهة بفوز ثمين للترجي.

هدف ملغى من طرف “الفار”


التعادل يحسم مباراة الملعب التونسي والصفاقسي

انتهت مباراة الملعب التونسي والصفاقسي بالتعادل السلبي، اليوم الأحد، في إطار منافسات الجولة الثانية من مرحلة التتويج.

وتبادل الصفاقسي والملعب السيطرة في وسط الملعب، دون خطورة حقيقية على كلا المرميين، خاصة من جانب الأول، الذي اعتمد على الكرات الطولية.
واستمرت المباراة على نفس الوتيرة في الشوط الثاني، رغم محاولة المدربين زيادة الجانب الهجومي، دون جدوى، ليطلق الحكم صافرة انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي.

وبهذه النتيجة، رفع الصفاقسي رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الرابع، بفارق الأهداف عن الملعب التونسي الذي يتذيل جدول الترتيب بنفس الرصيد.