المكناسي-سيدي بوزيد: البيان/من أحمد مخلوف.

على غرار مختلف جهات البلاد ستعيش مختلف معتديات ولاية سيدي بوزيد على وقع تنظيم عديد التظاهرات والمهرجانات الرمضانية المتميزة والتي من شأنها أن تستقطب جماهير غفيرة من عشاق السمر الرمضاني ومن مختلف الفئات ومن الجنسين.

وفي هذا السياق أعدت دور الثقافة بولاية سيدي بوزيد عديد البرامج الثقافية والإحتفالية المتنوعة والتى ستجمع في أغراضها بين ما هو فرجوي وتنشيطي وموسيقي ومسرحي سيمس العائلات والكهول والأطفال إلى جانب أطباق أخرى للفعل الصوفي والطرقي الذي يتماشى وقدسية هذا الشهر المبارك.
وفي هذا الإطار ستعيش معتمدية المكناسي خلال الفترة الممتدة من 27 مارس إلى 1 أفريل 2024 على وقع فعاليات “ليالي رمضان بالمكناسي” الذي ستنظمه دار الثقافة بالمكناسي تحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسيدي بوزيد وبدعم منها وذلك بهدف تنشيط الليالي الرمضانية بهذه المدينة الحالمة وإدخال موجة من البهجة والسعادة في نفوس متساكنيها .
هذا وسيشهد حفل إفتتاح “ليالي رمضان بالمكناسي” يوم27 مارس 2024 تنظيم عرض “للإنشاد ديني” ستحييه “فرقة البرية” للقادرية بڨفصة. كما سيتابع جمهور هذه التظاهرة الرمضانية يوم 28 مارس 2024 عرضا مسرحيا كوميديا بعنوان “هات..هات” للفنان المسرحي منير عوني، وسيستمتع عشاق الإنشاد الصوفي في ليلة يوم 29 مارس 2024 بعرض بعنوان “الفزعة” لجمعية بارادوس بفريانة سيعقبه في سهرة ليلة يوم 30 مارس 2024 عرضان، الأول مسرحي موجه للأطفال بعنوان “رحلة حلم” لشركة حراث prod بصفاقس، والثاني سيحييه كورال أطفال دار الثقافة بالمكناسي. كما سيكون عشاق الألحان والنغمات الملتزمة على موعد مع عرض موسيقى ملتزم ستحييه فرقة الكرامة ليسدل الستار على فعاليات “ليالي رمضان بالمكناسي” في ليلة يوم 1 أفريل 2024 بسهرة فنية شبابية راقصة سيقدمها نادي رامي GYM وأكاديمية التميز بالمكناسي .