السند- ڨفصة: البيان مكتب الجنوب الغربي/من أحمد مخلوف.
على غرار مختلف معتمديات ولاية ڨفصة ستعيش معتمدية سيدي عيش بداية من ليلة اليوم الجمعة 29 مارس 2024 وإلى غاية يوم الأربعاء 3 أفريل 2024 على وقع إنطلاق فعاليات الدورة الثالثة لتظاهرة “مؤانسات رمضانية ” التي تنظمها دار الثقافة بسيدي عيش بإشراف ودعم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بڨفصة.
عيساوية ڨفصة الأحرار في الإفتتاح وقادرية أولاد قفصة للمدائح والأذكار في الإختتام
وإستنادا لفعاليات البرمجة التي أعدتها دار الثقافة بسيدي عيش ستشهد هذه “المؤانسات الرمضانية” خلال حفل إفتتاحها الليلة تنظيم عرض موسيقي صوفي ستحييه قادرية ڨفصة الأحرار بقيادة المنصف كيدار، وسينتظم هذا العرض الإفتتاحي بساحة سوق سيدي عيش.

وضمن عروض برمجة هذه المؤانسات الرمضانية سيكون جمهور الأطفال وكذلك العائلات في ليلة يوم غد السبت 30 مارس على موعد مع عرض تنشيطي فرجوي سيقدمه عمو سهيل.
حوار ثقافي حول “أهمية الحوار داخل الأسرة وبناء مجتمع متوازن ومتكافل”
هذا وفي سياق مزيد التأكيد على أهمية الحوار في الوسط الأسري سيتم في ليلة يوم الثلاثاء 2 أفريل 2024 تنظيم حوار ثقافي حول “أهمية الحوار داخل الأسرة في بناء مجتمع متوازن ومتكافل”، وذلك بحضور ثلة من الشباب ومن الجنسين والبعض من المنتسبين للمجتمع المدني بالمنطقة ونخبة هامة من الباحثين والمختصين في هذا المجال. وسيقام هذا الحوار الثقافي بفضاء دار الشباب بالمكان.
وسيسدل الستار على فعاليات تظاهرة “مؤانسات رمضانية” بسيدي عيش في ليلة يوم الأربعاء 3 أفريل بعرض صوفي موسيقي ستحييه “قادرية أولاد ڨفصة للمدائح والأذكار” بقيادة يحي منظور.