أصدرت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس ظهر اليوم الجمعة 29 مارس 2024 بطاقة ايداع بالسجن في حق المتهم ماهر العكاري وذلك تنفيذا للعقوبة الصادرة في حقه والقاضية بسجنه مدة 6 أعوام في القضية المتعلقة باغتيال الشهيد شكري بلعيد….

ويذكر أن ماهر العكاري محال بحالة سراح على ذمة القضية الى أن صدر الحكم الابتدائي القاضي بسجنه مدة 6 أعوام، ليتولى اليوم الجمعة تسليم نفسه الى الوحدات التي تولت بدورها احالته على أنظار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لتصدر بطاقة إيداع بالسجن لتتفيذ الحكم القضائي الصادر في حقه.

وكانت الدائرة الجنائية الخامسة المختصة في قضايا الارهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس، وعقب ساعات من المفاوضة في قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد، قد أصدرت صباح الأربعاء، أحكاما في حق المتهمين في قضية الاغتيال تراوحت بين الإعدام في حق 4 متهمين والسجن بقية العمر في حق متهمين اثنين آخرين.

كما قضت بعقوبات سجنية في حق عدد من المتهمين في القضية تراوحت بين عامين و120 عاما سجنا من بينهم من كان في حالة سراح إضافة إلى إخضاع جميع المتهمين لمراقبة إدارية تراوحت بين 3 و5 سنوات.
وبلغ عدد المتهمين في قضية اغتيال شكري بلعيد في السادس من فيفري سنة 2013، حسب شطيبة، 23 متهما، 14 منهم في حالة إيقاف و9 آخرين في حالة سراح.

وكانت تلك الدائرة استأنفت النظر في قضية اغتيال بلعيد في 6 فيفري 2023 وتولت منذ ذلك التاريخ وخلال عدد من الجلسات الاستماع الى مرافعات كل من هيئة الدفاع عن الشهيد ولسان الدفاع عن المتهمين الى جانب استنطاق المتهمين.