البيان الرياضي/ م. بن جبارة

بعد خوض الدفعة الأولى من مباريات الجولة السادسة للرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم مساء أمس والتي خرج في أعقابها إتحاد بن قردان أكبر مستفيد في مجموعة تفادي النزول بانتصاره على قوافل قفصة بهدف لصفر، تدور مساء اليوم لقاءات الدفعة الثانية التي يتصدرها كلاسيكو النجم الساحلي والنادي الافريقي الذي سيحتضنه الملعب الأولمبي بسوسة.

من أجل الوصافة

مباراة هامة للفريقين اللذين يحتلان معا المرتبة الثالثة خلف الاتحاد المنستيري، ويرنو كلّ منهما إلى الظفر بنقاط الانتصار للانفراد بالمرتبة الثانية والاقتراب من الترجي الرياضي صاحب الطليعة.

ولئن تراجع مستوى الفريقين هذا الموسم بشكل ملحوظ فإنهما يبقيان من أهم المنافسين على اللقب رغم الحطوة التي أخذها الترجي، وحتى وإن تدنت حظوظهما في التتويج فإن المرتبة الثانية هي مطمحهما باعتبارها تؤهل صاحبها للمشاركة القارية، لذلك ستكون المباراة شديدة التنافس وسيعمل كل طرف على حسم نتيجتها بما يجعلنا نأمل أن نتابع لقاء في المستوى من الناحية الفنية.

مباراتان هامتان في مجموعة تفادي النزول

وفي مجموعة تفادي النزول وبعد ان نال اتحاد بنقردان مساء أمس جرعة أكسيجان بابتعاده نسبيا عن الاندية المهدظة بالنزول، فإن مواجهتي اليوم هامتين للأندية الأربعة.

فمستقبل المرسى الذي يستقبل صاحب المركز الثاني اتحاد تطاوين لن يكون أمامه أي خيار سوى تحقيق الانتصار للإبقاء على بعض حظوظه في البقاء، وأي نتيجة أخرى تعني منطقيا النزول. غير أنه لن يكون بكل تأكيد في فسحة وهو يستقبل “الجليدات” فاندتحاد تطاوين ولئن يبدو في مأمن من النزول فإنه من الناحية الحسابية لا يزال معنيا بمغادرة النخبة لذلك سيحرص على العودة على الأقل بنقطة التعادل.

ومن جانبه سيعمل الأولمبي الباجي على إكرام وفادة ضيفه مستقبل سليمان بالانتصار عليه لتأمين بقائه بالرابطة المحترفة الأول، وهو الأمر الذي لن يكون في صالح الضيوف المهددين بجدية بالنزول والذين سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق نتيجة ايحابية وربنا مفاجأة المحليين.

البرنامج