حسم التعادل بنتيجة 1-1 دربي العاصمة الصغير بين الملعب التونسي والنادي الافريقي الذي اقيم الجمعة بمركب الهادي النيفر بباردو في افتتاح الجولة التاسعة قبل الاخيرة من منافسات مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

وبادر النادي الافريقي بافتتاح التسجيل عن طريق غيث الصغير منذ الدقيقة السادسة عشرة قبل ان يدرك الملعب التونسي التعادل في الدقيقة 57 بواسطة وائل الورغمي. واكمل ابناء المدرب فوزي البنزرتي المباراة بعشرة لاعبين اثر اقصاء حسام الدين السويسي بعد عودة الحكم نضال اللطيف الى تقنية “الفار” على خلفية تدخل لاعب النادي الافريقي كاخر مدافع ضد مهاجم الملعب التونسي وائل الورغمي.

وعلى ضوء هذه النتيجة، لم يتغير ترتيب الفريقين اذ حافظ الملعب التونسي بعد هذا التعادل الثالث على التوالي على مركزه الثالث بمفرده مؤقتا برصيد 12 نقطة بينما بقي النادي الافريقي الذي عجز للجولة السابعة على التوالي عن تحقيق الفوز في المركز الثامن والاخير بمجموع 8 نقاط.
وتستكمل الجولة اليوم السبت بمباراتين الاولى بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي في لقاء فض الشراكة بينهما في المركز الرابع بملعب اولمبي بسوسة دون حضور جمهور انطلاقا من الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر والثانية بين المتصدر الترجي الرياضي وملاحقه المباشر الاتحاد المنستيري في مواجهة حاسمة على درب تحديد هوية البطل بملعب حمادي العقربي برادس بداية من الساعة السابعة مساء دون حضور جمهور ايضا.
الجمعة 14 جوان 2024
ملعب الهادي النيفر بباردو
الملعب التونسي 1 وائل الورغمني (57)
النادي الافريقي 1 غيث الصغير (16)

السبت 15 جوان 2024
ملعب اولمبي سوسة
16:30 النجم الساحلي – النادي الصفاقسي الحكم خالد قويدر
ملعب حمادي العقربي برادس
19:00 الترجي الرياضي – الاتحاد المنستيري الحكم محرز المالكي

**تدور المبارتان دون حضور الجمهور بسبب العقوبة المسلطة على النجم والترجي