سلوفينيا تفسد عودة إريكسن الخيالية وتتعادل مع الدنمارك

توج الدنماركي كريستيان إريكسن عودته الرائعة إلى بطولة أوروبا لكرة القدم بتسجيل هدف بعد 1100 يوم من تعرضه لأزمة قلبية، لكن سلوفينيا خطفت التعادل 1-1 بعد مباراة مثيرة في افتتاح المجموعة الثالثة من بطولة أوروبا 2024، يوم الأحد.

وتلقى إريكسن، الذي انهار على أرض الملعب خلال مباراة الدنمارك الافتتاحية في بطولة أوروبا 2020 أمام فنلندا في كوبنهاغن، تمريرة ذكية من يوناس ويند ليطلق تسديدة قوية إلى الشباك منحت فريقه التقدم بعد 17 دقيقة.

وكان إريكسن قادرا على مضاعفة النتيجة لكنه أطلق تسديدتين بقدمه اليسرى بعيدا عن المرمى، وكانت الدنمارك قريبة من تسجيل هدف ثاني منتصف الشوط الثاني لكن يان أوبلاك حارس سلوفينيا تصدى لتسديدة راسموس هويلوند من مسافة قريبة.

وأثبتت تلك الفرص المهدرة أنها كلفت الفريق الدنماركي غاليا عندما سدد بنيامين سيسكو مهاجم سلوفينيا في القائم في الدقيقة 76، وبعد دقيقة سجل المدافع إريك يانزا هدف التعادل بعد تسديدة ارتطمت في الدفاع وغيرت اتجاهها لتخدع كاسبر شمايكل لتقتنص سلوفينيا نقطة ثمينة.


هولندا تقلب الطاولة على بولندا

قلب منتخب هولندا (الطواحين) الطاولة على منافسه منتخب بولندا، لينتزع فوزا صعبا بنتيجة 1-2، يوم الأحد، في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم يورو 2024 التي تستضيفها ألمانيا.

لم يحافظ منتخب بولندا على تقدمه بهدف سجله آدم بوكسا في الدقيقة 16 بضربة رأس بعد ركنية من زميله بيوتر زيلينسكي قائد الفريق، في غياب النجم الأول روبرت ليفاندوفسكي بسبب الإصابة.

وأدرك منتخب هولندا التعادل في الدقيقة 29 بهدف كودي غاكبو مهاجم ليفربول بتسديدة قوية غير مدافع بولندا مسارها إلى الشباك.

وفي الدقيقة 83 سجل فاوت فيغهورست الهدف الثاني لهولندا بعد ثوان قليلة من نزوله بديلا لممفيس ديباي.

وانتزع منتخب “الطواحين” أول ثلاث نقاط محققا فوزا ثمينا قبل مواجهة نارية مع فرنسا في الجولة الثانية يوم 21 جوان، بينما سيلعب منتخب بولندا ضد النمسا في نفس اليوم.


اشتباكات “دموية” بين جماهير إنقلترا وصربيا

تورط المشجعون في أعمال عنف قبل المباراة الأولى لمنتخب إنقلترا في بطولة أوروبا 2024 ضد صربيا في غيلسنكيرشن.

وانتشرت مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمشاجرة في شارع جانبي، شهدت تبادل إلقاء الطاولات والكراسي والزجاجات قبل وصول شرطة مكافحة الشغب.

وأصيب عدد من الأشخاص بينما نشر مهاجم إنجلترا السابق ستان كوليمور عبر حسابه على منصة “إكس” صورة لرجل وجهه غارق في الدماء، مشيراً إلى انتشار سيارات الشرطة في غيلسنكيرشن.

وقال متحدث باسم شرطة غيلسنكيرشن لوكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا): نؤكد وقوع مشاجرة بين عدة أشخاص في جنوب المدينة.

وأضاف أن الشرطة متواجدة ومنتشرة في الموقع للسيطرة على الوضع، مشيراً “لا يمكننا تأكيد إذا كانت المشاجرة مرتبطة بكرة القدم أو لها علاقة بجنسيات المتورطين فيها”.

وذكرت تقارير أخرى ومقاطع فيديو منتشرة لجماهير إنقليزية تهتف بعبارة “10 قاذفات قنابل ألمانية” في تحد لتحذيرات الشرطة الألمانية.

إطلاق نار على رجل هاجم الشرطة بقنبلة

أطلقت الشرطة النار على رجل وأصابته بجروح، يوم الأحد، بعدما هدّد عناصرها بفأس وبقنبلة حارقة (مولوتوف) في هامبورغ قبيل انطلاق مباراة بين هولندا وبولندا ضمن نهائيات كأس أوروبا بكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا، وفق السلطات الألمانية.

وأعلنت الشرطة في منشور على منصة “إكس” أنها أطلقت على الأثر “عملية كبرى” في حي سانت باولي في المدينة. وأشارت إلى أن “المهاجم أصيب ويتلقى حاليا العلاج الطبي”.

وفق متحدّث باسم الشرطة، لا مؤشرات تدل على أن الواقعة مرتبطة بالمباراة التي تجري، الأحد، بين هولندا وبولندا.

وقال المتحدث إن المهاجم “خرج من حانة حاملا فأسا وقنبلة مولوتوف وهدّد الشرطة”، موضحا أن المشتبه به أصيب بالرصاص في ساقه.

وسجّلت الواقعة قرب محطة ريبربان التي تبعد أكثر من كيلومتر من منطقة المشجعين الرسمية في المدينة.