سجلت فنزويلا هدفين في غضون عشر دقائق في الشوط الثاني لتقلب تأخرها بهدف وتفوز 2-1 على الإكوادور بكأس كوبا أمريكا لكرة القدم في الولايات المتحدة في مستهل مسيرتها في المجموعة الثانية بالبطولة.

ولعبت الإكوادور أغلب فترات المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد القائد إينر بالنسيا في الدقيقة 22 بسبب الخشونة، لكن زميله جيريمي سارمينتو سجل الهدف الأول قبل نهاية الشوط الأول.

وأحرز هدفي فنزويلا لاعبان بديلان حيث سجل جوندر كاديز هدف التعادل في الدقيقة 64 بعدما هيأ له الكرة سالومون روندون.

وأحرز البديل الآخر إدوارد بيو هدف الفوز في الدقيقة 74، عندما استغل كرة مرتدة من مسافة قريبة بعدما تصدى ألكسندر دومينيجز حارس مرمى الإكورادو لمحاولة من روندون.

وحققت المكسيك الفوز 1-0 على جاميكا في مستهل مسيرتها بالمجموعة الثانية في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم اليوم الأحد لكن سعادتها بالبداية المظفرة تبددت بسبب إصابة القائد إديسون ألفاريز التي قد تنهي مشاركته في البطولة.

وسقط ألفاريز متأثرا بإصابة في عضلات الفخذ الخلفية في الدقيقة 30 وخرج من الملعب باكيا.

وظنت جاميكا التي تتخلف 38 مركزا عن المكسيك في قائمة التصنيف العالمية أنها سجلت أول هدف في تاريخها في كوبا أمريكا عندما وضع ميخائيل أنطونيو كرة رأسية في الشباك بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني لكن تقنية حكم الفيديو المساعد ألغت الهدف بداعي التسلل.

وصعدت المكسيك من وتيرة هجومها بعد هذه اللحظة المرعبة إذ أطلق لويس تشافيز وسانتياغو خيمنيز وجيراردو أرتياغا تسديدات خطيرة تصدى لها حارس جاميكا جمالي ويت قبل أن يفتتح أرتياغا التسجيل في الدقيقة 69 بتسديدة مدوية.

وبهذه النتيجة أصبح رصيد المكسيك ثلاث نقاط متساويا مع فنزويلا التي تغلبت على الإكوادور 2-1 في المباراة الأخرى بالمجموعة الثانية في وقت سابق من اليوم.

مدرب المكسيك: إصابة ألفاريز ضربة كبيرة للمنتخب

قال خايمي لوزانو مدرب منتخب المكسيك بعد الفوز على جاميكا 1-0 إن إصابة قائد فريقه إدسون ألفاريز التي قد تنهي مشاركته في البطولة القارية هي ضربة كبيرة للمنتخب.

ويلعب ألفاريز لفريق وست هام يونايتد الإنقليزي وهو واحد من أكثر لاعبي المنتخب المكسيكي خبرة.

وقال المدرب لوزانو بعد المباراة أمام جاميكا “سننتظر ليومين أو ثلاثة لإجراء بعض الفحوص له حتى نعرف تفاصيل الإصابة.

“إنه لاعب في غاية الأهمية. إنه قائد وهو يفهم اللعبة جيدا. هو مهم في الملعب وفي غرفة الملابس أيضا.

“هو صاحب أسلوب متميز في استخدام الكلمات وعندما يتحدث عليك الانصات. هذه ضربة كبيرة لنا جميعا.”