تأهل المنتخب الفرنسي إلى دور الثمانية ببطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على نظيره البلجيكي 1-0، يوم الاثنين، ضمن منافسات دور الستة عشر بالبطولة المقامة حاليا في ألمانيا.

وسجل يان فيرتونخين، مدافع منتخب بلجيكا، هدف المباراة الوحيد لفرنسا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 85.

وبات ذلك الهدف هو الثالث للمنتخب الفرنسي في البطولة، ولم ينجح الفريق في تسجيل هدف من اللعب المفتوح خلال المسابقة، حيث كان الهدف الوحيد في الفوز على النمسا بهدف عكسي، ثم تعادل الفريق سلبا مع هولندا، وسجل له مبابي هدفا من ضربة جزاء في المباراة الثالثة التي تعادل فيها مع بولندا 1-1.

وسيواجه المنتخب الفرنسي في الدور المقبل، منتخب البرتغال الفائز على سلوفينيا بركلات الترجيح.

وفي مباراة ثانية… أهدر كريستيانو رونالدو ركلة جزاء في الوقت الإضافي لينتهي بالتعادل السلبي وتصدى ديوغو كوستا لثلاث ركلات ترجيح لتتغلب البرتغال على سلوفينيا 3-0 بركلات الترجيح وتتأهل على حسابها إلى دور الثمانية ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024.
ولم ينجح أي من الفريقين في هز شباك منافسه طوال الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة، وتعرض رونالدو لصدمة قوية في الوقت الإضافي عندما أضاع فرصة التسجيل من ضربة جزاء، واستمر التعادل ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.

وسجل للبرتغال كريستيانو رونالدو وبرونو فرنانديز وبرناردو سيلفا، بينما تصدى الحارس ؤللركلات الثلاث التي سددها يوسيب إليتشيتش ويوري بالكوفيتش وبنيامين فيربيتش.