فاز المنتخب التونسي لكرة القدم على نظيره الغامبي 2-1 اليوم الاحد بمدينة الجديدة المغربية في اطار الجولة الثانية للمجموعة الاولى من تصفيات كاس امم افريقيا المغرب 2025.
وسجل علي العابدي 11 ومحمد علي بن رمضان 75 هدفي المنتخب التونسي فيما جاء هدف غامبيا عن طريق علي سوي (14)

وكان نسور قرطاج، فازوا في الجولة الأولى على مدغشقر (1-0) على ملعب رادس، ليرفعوا رصيدهم إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الأولى.

الشوط الأول
بدأ المنتخب اللقاء بتوازن كبير ونجح في فرض نسقه على أجواء المباراة منذ الدقيقة الأولى.
وفي الدقيقة 11 أخذ المنتخب التونسي زمام المبادرة مبكراً ونجح في خطف هدف التقدم عن طريق المتألق علي العابدي الذي وقع على أول أهدافه مع نسور قرطاج بعد تنفيذ مخالفة من بن رمضان.
واندفع المنتخب الغامبي هجومياً بحثاً عن تعديل النتيجة واستحوذ على وسط الملعب، وأدرك علي سوي التعادل سريعاً لغامبيا في الدقيقة 14 بعد خطأ دفاعي فادح لتشتعل المباراة بين المنتخبين. هدف التعادل اعطى شحنة كبيرة للاعبي  منتخب غامبيا الذين نزلوا بكل ثقلهم الى الميدان ولولا تألق الدفاع والحارس مميش لكانت النتيجة مختلفة لينتهي شوط المباراة الاول بالتعادل 1-1.

الشوط الثاني
بدأ المنتخب التونسي الشوط الثاني بقوة وأجبر المنتخب الغامبي على التراجع لوسط ميدانه. واتيحت فرصتين للمنتخب اهدر احداها هيثم الجويني فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 58.
هدأ نسق المباراة نسبياً بعد انتصاف زمن الشوط الأول رغم الاستحواذ المنتخب في وسط الملعب، وفي الدقيقة 75 استعاد منتخب تونس تقدمه في النتيجة بهدف للاعب الوسط محمد علي بن رمضان بعد امداد ذكية من الجهة اليمنى للظهير رائد بوشنيبة.
وحاول المنتخب الغامبي جاهدا خلال الدقائق المتبقية على أمل إدراك التعادل إلا أن التنظيم الدفاعي المميز للمنتخب التونسي حال دون ذلك ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز نسور قرطاج بثنائية مقابل هدف.

وبهذا الفوز الثاني على التوالي، بعد الاول المحقق ضد مدغشقر (1-0)، رفع المنتخب التونسي رصيده الى ست نقاط في صدارة المجموعة الاولى متقدما كل من غامبيا وجزر القمر (1ن) ومدغشقر(0).

ويكتمل نصاب الجولة الثانية لهذه المجموعة غدا الاثنين بلقاء مدغشقر وجزر القمر

الترتيب
تونس 6 2
غامبيا 1 2
جزر القمر 1 1
مدغشقر 0 1

البيان الرياضي