الدوري الايطالي

فاز ميلان على حساب مضيفه إنتر ميلان بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما اليوم ضمن الجولة الخامسة من منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم.

سجل ثنائية ميلان كريستيان بوليسيتش (الدقيقة 10) وماتيو جابيا في الدقيقة (89)، فيما أحرز فيديريكو ديماركو هدف الإنتر في الدقيقة (28).

ورفع ميلان رصيده إلى 8 نقاط في المركز السابع، متأخرا بفارق الأهداف عن إنتر السادس.

وفي باقي المباريات، حقق روما فوزه الأول في الدوري هذا الموسم بثلاثية دون رد على ضيفه أودينيزي الذي كان متصدرا قبل انطلاق الجولة.

وسجل أهداف المباراة كل من الأوكراني أرتيم دوفبيك في الدقيقة (19)، والأرجنتيني باولو ديبالا (في الدقيقة 49 من ركلة جزاء) وتوماسو بالدزاني في الدقيقة (70).

وصعد روما إلى المركز العاشر بست نقاط، فيما تلقى أودينيزي خسارته الأولى وتراجع إلى المركز الثالث بعشر نقاط.

وأهدى البديل الأيسلندي ألبرت غودموندسون فريقه الجديد فيورنتينا فوزه الأول هذا الموسم أيضا بعدما حول تأخره أمام ضيفه لاتسيو إلى انتصار في الوقت القاتل 2 – 1 .

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 6 نقاط في المركز الـ12 ، فيما تجمد رصيد لاتسيو عند 7 في المركز الثامن.

وحقق بولونيا فوزه الأول هذا الموسم أيضا وجاء على حساب مضيفه مونتسا بنتيجة (2 – 1).

ورفع بولونيا رصيده إلى ست نقاط في المركز الـ13 فيما تلقى مونتسا خسارته الثانية وبقي في المركز الثامن عشر بثلاث نقاط .

الدوري الفرنسي

حقق فريقا موناكو ومرسيليا الفوز على لوهافر (3 – 1) ، وليون (3 – 2) تواليا اليوم، في الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الأولى منح الهولندي جوردان تيسي التقدم لفريق الإمارة باكرا إثر تمريرة من الدولي الياباني تاكومي مينامينو (9)، لكن الضيوف أدركوا التعادل في الدقيقة 30 عبر الروسي دالر كوزياييف. وانتظر صاحب الأرض الشوط الثاني لحسم النتيجة في صالحه، فمنحه الجناح البديل الدولي المغربي إلياس بن الصغير التقدم في الدقيقة 66 إثر تمريرة من العاجي ويلفريد سينغو، قبل أن يؤمّن الدولي الأمريكي فولارين بالوغون النقاط الثلاث موجها الضربة القاضية للضيوف بتسجيله الهدف الثالث إثر تمريرة من جورج إيلينيخينا (70).

وهذا الفوز هو الثاني تواليا لموناكو في الدوري والرابع في خمس مباريات لم يذق فيها طعم الخسارة فرفع رصيده إلى 10 نقاط وارتقى إلى المركز الثالث بفارق الأهداف خلف باريس سان جرمان المتصدر الذي سقط في فخ التعادل أمام مضيفه رينس 1-1 أمس السبت.

في المقابل، مُني لوهافر بخسارته الثانية تواليا والثالثة هذا الموسم فتجمد رصيده عند ست نقاط وتراجع إلى المركز الحادي عشر.

وفي المباراة الثانية حسم مرسيليا بعشرة لاعبين قمة الجولة أمام مضيفه ليون في صالحه 3-2 . وتلقى مرسيليا ضربة موجعة مبكرة وتحديدا في الدقيقة الخامسة بطرد قطب دفاعه الأرجنتيني ليوناردو باليردي لتلقيه الإنذار الثاني بعد الأول في الدقيقة الأولى.

سجل أهداف مرسيليا بول ليرولا في الدقيقة 69 وأوليسيس غارسيا ( 82 ) وجوناثان رو ( 90 ) .. بينما سجل هدفي ليون اللاعب دويي كاليتا كار في الدقيقة 53 وريان شرقي في الدقيقة 90 .

واحتل مرسيليا المركز الثاني برصيد 13 نقطة متقدما بفارق الأهداف عن موناكو الثالث.

الدوري الإسباني

فاز برشلونة على مضيفه فياريال بنتيجة (5 – 1) في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن الجولة السادسة من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

سجل أهداف برشلونة، كل من روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 20 و35، وبابلو توري في الدقيقة 58، ورافينيا في الدقيقتين 75 و83، فيما سجل هدف فياريال الوحيد، أيوزي بيريز في الدقيقة 38.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد برشلونة إلى 18 نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد فياريال، الذي مني بخسارته الأولى في المسابقة حتى الآن، عند 11 نقطة في المركز الخامس.

وفي باقي مباريات الجولة اليوم، تغلب أتلتيك بيلباو على سيلتا فيغو بنتيجة (3 – 1)، وتعادل خيتافي مع ليجانيس بهدف لمثله، وبذات النتيجة تعادل رايو فاليكانو مع أتلتيكو مدريد.

وتختتم منافسات الجولة السادسة غدا بمباراة ريال بيتيس مع ريال مايوركا.

الدوري الألماني

فاز باير ليفركوزن (حامل اللقب) على ضيفه فولفسبورغ بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وتغلب شتوتغارت على ضيفه بوروسيا دورتموند بخمسة أهداف مقابل واحد، اليوم، في الجولة الرابعة من منافسات الدوري الألماني لكرة القدم.

في المباراة الأولى، سجل فلوريان فريتس (د.14) وجوناثان تاه (د.32) والبديلان الإكوادوري بييرو هينكابي (د.49) والنيجيري فيكتور بونيفايس (د.90+3) أهداف باير ليفركوزن، فيما سجل الفرنسي نوردي موكييلي (د.5) والبلجيكي سيباستيان بورناوف (د.37) والسويدي ماتياس سفانبرغ (د.45+1) أهداف فولفسبورغ الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه يانيك غيرهاردت في الدقيقة 88.

وهذا الفوز الثاني تواليا لباير ليفركوزن في الدوري والثالث في مختلف المنافسات بعد فوزه الكبير على مضيفه فينورد الهولندي برباعية يوم /الخميس/ الماضي في الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وانفرد ليفركوزن بالمركز الثاني برصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط خلف بايرن ميونيخ المتصدر.

وفي المباراة الثانية وبعد ثلاثة أيام على خسارته أمام مضيفه ريال مدريد الإسباني (3 – 1) في دوري أبطال أوروبا، ألحق شتوتغارت بضيفه بوروسيا دورتموند الخسارة الأولى هذا الموسم وفاز عليه /5 – 1/. وضرب شتوتغارت بقوة في بداية المباراة وأنهى شوطها الأول بثنائية سجلها أونداف (د.4) والبوسني إرميدين ديميتروفيتش (د.21).

وعزز الفرنسي أنزو ميو تقدم أصحاب الأرض بهدف ثالث (د.62) قبل أن يقلص الدولي الغيني سيرهو غيراسي الفارق في الدقيقة 75 بعدما هز شباك فريقه السابق، لكن الدولي المالي البلال توريه أعاد الفارق إلى ثلاثة أهداف بتسجيله الهدف الرابع لشتوتغارت (د.80)، قبل أن يختم أونداف المهرجان التهديفي بهدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه (د.90).

وهو الفوز الثاني تواليا لشتوتغارت وصيف بطل الموسم الماضي بعد خسارة وتعادل فارتقى إلى المركز السابع برصيد سبع نقاط متفوقا بفارق الأهداف عن دورتموند الثامن.

وفي المباراة الثالثة فرط لايبزغ في استعادة المركز الثاني بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه سانت باولي العائد حديثا إلى دوري الأضواء .. وبقي لايبزغ في المركز الخامس برصيد 8 نقاط ، فيما ظل سانت باولي في المركز الـ17 قبل الأخير بنقطة وحيدة.

الدوري الإنقليزي

خطف فريق مانشستر سيتي تعادلا مثيرا أمام ضيفه آرسنال بنتيجة (2 – 2)، في المباراة التي جمعتهما اليوم، على ملعب الاتحاد، في قمة مباريات الجولة الخامسة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وافتتح النرويجي إيرلينغ هالاند التسجيل لمانشستر سيتي في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة، قبل أن ينجح أرسنال في تسجيل هدفين متتاليين عن طريق الإيطالي ريكاردو كالافيوري والبرازيلي غابرييل ماجاليس في الدقيقتين (22)، و(45).. فيما سجل جون ستونز هدف التعادل لمانشستر سيتي في الدقيقة (90+8 )، مانحا فريقه نقطة ثمينة جعلته ينفرد بالصدارة، بفارق نقطة واحدة أمام كل من ليفربول (الثاني) وأستون فيلا (الثالث).

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى (13) نقطة في الصدارة، فيما وصل أرسنال إلى النقطة 11 في المركز الرابع.

وصعد مهاجم مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند إلى صدارة هدافي الدوري الإنقليزي هذا الموسم، بعد أن رفع رصيده إلى (10) أهداف.

وفي مباراة ثانية، فرض نوتنغهام فوريست التعادل على مضيفه برايتون بهدفين لمثلهما، وهو التعادل الثالث لكلا الفريقين.

ورفع برايتون رصيده إلى (9) نقاط في المركز السابع، بفارق الأهداف أمام نوتنغهام الثامن.

وأكمل نوتنغهام المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه مورغان غيبس وايت بعد نيله إنذارا ثانيا احتج عليه مدربه البرتغالي نونو سانتو الذي نال هو الآخر البطاقة الحمراء مباشرة في الدقيقة (83).