بنزرت من الحبيب العربي..

من الجمعيات الرياضية في بطولة رابطة الشمال ببنزرت من تعتبر حجر الزاوية في كل موسم..
بل هي جمعيات صعبة المراس ويّقرأ لها ألف حساب..
هذه الجمعيات نذكر منها الأهلي الماطري ونسر الماتلين وأيضا تينجة الرياضية..
وعند هذه الأخيرة نتوقف لنقول انها تأسست سنة 1974، أي أن لها هذا العام خمسين سنة بالتمام والكمال..
نصف قرن من احتواء الشباب والابتعاد به عن شارع الخروقات، مع تأطيره وصقل مواهبه، حتى أن التاريخ يذكر لتينجه انها أنجبت عديد اللاعبين في كرة القدم الذين تألقوا مع النادي البنزرتي والملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة ومع الأهلي الماطري وغيرها كثير..
أفادنا نائب الرئيس في تينجة الرياضية الناشط والديناميكي الذي لا يهدأ له بال إلا بخدمة الجمعية السيد سفيان الفرجاني أنها ستنطلق في التحضير للموسم الذي هو على الأبواب، 2024/2025، اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024، بإشراف الممرن منصور العمدوني ومساعده جلال بن ثابت..
وفي انتظار اكتمال نصاب الطاقم الفني للأكابر في الأيام القليلة القادمة… هيئة تينجة سبور وضعت لنفسها في سنة الخمسينية شعار تحقيق الصعود إلى المستوى الثاني من رابطة الهواة..
الصعود هو حلم كل أبناء تينجة، ما في هذا شك، لكنه بقدر ما هو حلم صعب التحقيق في المطلق بقدر ما هو سهل المنال إذا صحّ عزم كل الجهة على تحقيق ذلك لأن العائق الوحيد لعدم تحقيقه في ما مضى إنما هو الجانب المالي..
ففي كل موسم نجد الجمعية تسيّر دواليبها ببضعة ملايين فقط معظمها متأت من بلدية المكان..
وهذا طبعا لا يكفي ابدا بما يجعلنا نتساءل أولا لماذا البلدية لا تضاعف المنحة السنوية التي تسندها للجمعية نظرا للدور الكبير الذي تلعبه هذه الأخيرة في احتواء نشء مستقبل البلاد..
وثانيا، نحن نتساءل ايضا لماذا رجال الأعمال في منزل بورقيبة عامة وفي تينجة خاصة لا يدعمون الجمعية بالمقادير المالية التي تليق بتاريخها وبدورها التربوي الهام..
هذا العام، إذن، أعضاء الهيئة المديرة في تينجة الرياضية الذين سيعقدون جلستهم التقييمية في الشهر القادم يرومون تحقيق الفرحة المضاعفة..
فرحة الإحتفال بالخمسينية وفرحة الصعود التاريخي المنشود من الرابطة الجهوية إلى الرابطة الوطنية في مستواها الثاني..
وحتى لا يقال ان الجمعية تركز على صنف الأكابر في كل موسم، ها هي تينجة سبور قد عيّنت الطاقم الفني لأصناف الشبان على النحو التالي :

  • حسن المهذبي للأواسط..
  • عماره الطرابلسي للأصاغر..
  • زهيّر الفطناسي للأداني..
  • جمال الحشاني للبراعم..
  • واللاعب الكبير السابق محمد علي الجميعي للأكاديمية..
    حظا موفقا أن شاء الله لجمعية تينجة الرياضية ونتمنى أن يتحقق الصعود المنشود في أعقاب الموسم الجديد.