البيان: القسم الرياضي

تأخر الهيئة المديرة في النادي الإفريقي عن تمكين اللاعبين من مستحقاتهم المتأخرة والتي يقول البعض أنها لفترة 6 أشهر ولو أن الهيئة تؤكد أنها لا تتجاوز الشهرين لأغلبهم ولاعب فقط له في ذمة الفريق متخلدات لثلاة أشهر، وخشية هؤلاء من عدم إيفاء المسؤولين بوعودعم مع انتهاء الموسم خاصة ان الثقة أصبحت في أسفل درجاتها بين زملاء الذوادي من جهة وطاقم .. من جهة أخرى، إذن هذا التأخر دفع باللاعبين إلى الاتفاق على الامتناع عن مواصلة التمارين وربطوا استئنافهم لها بتسوية الوضعية المالية.

خبر وتصرف أربك الهيئة المديرة مساء أمس خاصة أن الفريق تنتظره مباراة على درجة كبيرة من الأهمية ستجمعه بالنجم الساحلي وهي فرصته الأخيرة لمواصلة المنافسة على اللقب، لذلك تحرك أعضاء الهيئة الفاعلون والشخصيات المؤثرة القريبة ليلة البارحة بهدف ثني اللاعبين عما اعتزموا تنظيمه ومحاولة إقناعهم بضرورة عدم الانقطاع عن التمارين وتجنب إدخال الفريق في الفوضى، وعلمت البيان أن المساعي نجحت في تسوية الخلاف وتم اقناع اللاعبين بمواصلة التمارين استعدادا للمباريات المابقية في هذا الموسم، وينتظر أن تدور التمارين اليوم الخميس بشكل عادي وطبيعي.

قرّب مصاب

يبدو أن موسم آدم قرّب قد انتهى قبل أوانه حيث تؤكد الأخبار أن هذا اللاعب وبعد أن شعر بالآلام في ركبته خضع لفحوصات معمقة أثبتت أن الإصابة القديمة التي تعرض لها على مستوى الركبة لم تلتئم نهائيا وتتطلب فترة من الراحة حتى يشفى بشكل تام.

حمدي العبيدي على باب الخروج

التألق اللافت لمهاجم نادي باب الجديد هذا الموسم لفت إليه الأنظار وجعل سماسرة الكرة يضعونه في سلة الحل والترحال، حيث علمت البيان أن بعض الاندية خاصة في مصر والخليج تتابع هذا اللاعب عن قرب وبات تفكيرها منصبا حول الفوز بخدماته خاصة أنه الى جانب مؤهلاته الفنية والبدنية لا يزال صغير السن اذ هو في ربيعه 21, ويبدو أن أول الاندية التي اتصلت به هو الزمالك المصري الذي يريد الاستفادة من خدماته وتدعيم خط هجومه بلاعب قناص للأهداف.

هذا السعي للفوز بخدمات نجم خط هجوم الافارقة الأول قابله مسؤولو الفريق بالسكوت وعدم التحرك للتشبث باللاعب واقناعه بضرورة الاستمرار مع الإفريقي، وربما الحاجة المتأكدة للأموال هي التي تركت هيئة الفريق تساير الأحداث وربما حتى تأمل في بيع العبيدي بثمن كبير يساعدها على تسديد ديونها.

هل يكون فراس شواط إفريقيا؟

تؤكد الأنباء أن هيئة النادي الافريقي تسعى لانتداب المهاجم فراس شواط خلال فترة الانتقالات الصيفية، ويبدو ان امكانية التفريط في حمدي العبيدي جعلت العيئة تبحث عمن يملأ الفراغ الذي سيتركه رحيله إن ثبت وتأكد. لكن ما غاب عن هيئة نادي باب جديد أن لا مقارنة بين نجم صاعد أثبت علو كعبه بلاعب متذبذب العطاء وتقدم في السن ولا نعتقد أنه سيفيد الفريق في شيء.

وللاشارة فإن شواط تقدم بشكوى ضد فريقه الاسماعيلي المصري للمطالبة بفسخ عقده بسبب عدم الحصول على مستحقاته المالية المتأخرة، والمبلغ الذي يطالب به شواط هو في حدود 200 ألف دينار بعملتنا التونسية (62 الف دولار مع الفوائد)