انفلوانزا قوية تمكنت من أنس بدت ظاهرة للعيان خلال الدورة

قاومت بكل شجاعة نزلة البرد التي ألمّت بها منذ بداية الدورة وكادت تنسحب بفضلها لكن أنس أبت الا ان تواصل اللعب رغم الارهاق والتعب . ويعتبر وصولها الى الدور ثمن النهائي انجاز في حد ذاته بالنظر لما أسلفنا قوله.

وقد تأهلت اللاعبة الصينية تشينوين تشينغ للمرة الأولى لدور ربع نهائي بطولة أمريكا المفتوحة وذلك بعد تجاوزها عقبة أنس جابر بمجموعتين (6-2) (6-4)، اليوم الاثنين 4 سبتمبر 2023، في الدور الرابع (ثمن النهائي)

وحسمت الصينينة تشينوين تشينغ المصنفة 23 المجموعة الاولى أمام وزيرة السعادة أنس جابر بنتيجة (6-2) والتي استمرت 36 دقيقة، على ملعب لويس أرمسترونغ بمدينة نيويورك.

بدأت الصينية المجموعة الاولى بقوة حيث نجحت في كسر أرسال مُبكر تحديداً في الشوط الأول، وكانت الأفضل في الارسال والاستقبال بالاضافة الى سرعتها الفائقة في تغطية الملعب والتسديدات القوية من آخر الملعب.

تدخلت خبرة التونسية في الشوط السادس وأوقفت تقدم الشابة الصينية بكسر ارسالها، لكن سرعان ما عادت تشينغ لتُوسع الفارق مرة أخرى لثلاث أشواط مستغلة كرات التونسية القصيرة، وتُرسل من أجل حسم المجموعة الأولى وهو ما نجحت فيه.بدأت الصينية المجموعة الثانية بنفس القوة وكسرت ارسال أنس جابر في الشوط الأول، لكن أنس عادت بسرعة وردت الكسر في الشوط الثاني.

استمر التعادل حتى الشوط الخامس ليشهد كسرين متتاليين على المصنفة الخامسة على العالم بسبب كثرة الأخطاء المباشرة وضعف الارسال الأول، لتُرسل الصينينة من أجل حسم المباراة لكن أنس رفضت الاستسلام وقلصت الفارق لشوط.

وفي المرة الثانية التي تُرسل فيها الصينية لحسم المباراة نجحت في الفوز بالشوط العاشر وأنهت المجموعة الثانية (6-4) في 48 دقيقة، في انتظار الفائزة من مواجهة الروسية داريا كستكينا المصنفة 13 ومواطنتها أرينا سابالينكا المصنفة الثانية على العالم.

الصينية تُواصل تفوقها على أنس

واصلت تشينويج تشينغ تفوقها على أنس جابر وفازت عليها للمرة الثانية حيث سبق لهما وألتقيا الثنائي في الجولة الثانية من تورونتو قبل عام وفازت اللاعبة الأصغر سنا بنتيجة 6-1 و2-1.

ويُعد هذا العام مليئًا بالتحديات بالنسبة للمصنفة الثانية عالميًا سابقًا أنس جابر، حيث تمكنت من الفوز بأربع مباريات فقط في الأشهر الثلاثة الأولى، ويرجع ذلك لغيابها في شهر فيفري بسبب إصابة في الركبة، ونجحت في الوصول إلى ربع نهائي البطولات الأربع الكبرى خلال الصيف، بدءًا من رولان غاروس ثم حصلت على المركز الثاني في ويمبلدون.