الجزائر تتغلب على السنغال في مواجهة ودية

تمكن منتخب الجزائر من خطف فوزًا ثمينًا من مضيفه السنيغال 1-0، قبل انتهاء التوقف الدولي الجاري استعدادًا لبطولة كأس أمم إفريقيا 2024 التي ستقام في كوت ديفوار.

المنتخب الجزائري نجح في تحقيق الفوز على نظيره السنيغالي بهدف نظيف جاء عن طريق فارس شعيبي في الدقيقة 64 من زمن اللقاء.

وبدأ منتخب ثعالب الصحراء بتشكيلة متكونة من:حراسة المرمى: أنتوني ماندريا –  خط الدفاع: يوسف عطال – ريان آيت نوري – رامي بن سبعيني – عيسى مندي –  خط الوسط: رامز زروقي – فارس شعيبي – سفيان فيغولي –  خط الهجوم: سعيد بن رحمة – بغداد بونجاح – رياض محرز

وشهدت المباراة أيضًا مشاركة نجم النصر السعودي، ساديو ماني، ومدافع الهلال السعودي، كاليدو كوليبالي، مع المنتخب السنيغالي.

وتعد مباراة الجزائر والسنغال المباراة رقم 24 في تاريخ المواجهات بين منتخبي البلدين، وحقق محاربو الصحراء الغلبة في تاريخ هذه المواجهات بإجمالي 14 فوزا مقابل 4 انتصارات لـ “أسود التيرانغا”.

خسارة جديدة لمنتخبي الاردن والسعودية

من جانبه تعرض منتخب الأردن لخسارة جديدة أمام مضيفه منتخب أذربيجان 1-2 في المباراة الدولية الودية التي جمعت المنتخبين الثلاثاء على استاد “دلغا أرينا” في العاصمة باكو. 

وتقدم منتخب أذربيجان بهدف أمين ماخمدوف من ركلة جزاء (45)، ردّ عليه نزار الرشدان بهدف التعادل (57)، قبل أن يمنح رينات دادا سوف هدف الفوز لاذربيجان (79). 

وكان منتخب الأردن خسر أمام النرويج 0-6 الخميس الماضي في ظهوره الأول بقيادة المدرب المغربي الحسين عموته.

ومُني المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني بخسارته الثانية توالياً منذ تسلمه زمام المنتخب السعودي أمام نظيره الكوري الجنوبي 0-1 ودياً، الثلاثاء على ملعب سانت جيمس بارك بمدينة نيوكاسل الانكليزية.

وكان “الأخضر” خسر مباراته الأولى بإشراف مانشيني أمام كوستاريكا 1-3 ودياً، على نفس الملعب الجمعة.

وتأتي هذه المباريات في إطار تحضيرات السعودية لتصفيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا مطلع عام 2024 في قطر.

من جهته، وضع الألماني يورغن كلينسمان مدرب كوريا الجنوبية حداً لسلسلة من خمس مباريات لم يحرز فيها أي فوز منذ تعيينه في منصبه في فيفري الماضي خلفا للبرتغالي باولو بينتو الذي ترك منصبه اثر خروج فريقه من الدور ثمن النهائي في مونديال قطر 2022 بالخسارة أمام البرازيل 1-4.

وخسر المنتخب الكوري مرّتين وتعادل في ثلاث مباريات، قبل أن يحقق فوزه الأول على حساب السعودية.

 منتخب قطر يتعادل وديا مع ضيفه منتخب روسيا

انتهت المباراة الودية التي جمعت منتخب قطر بضيفه الروسي والتي أقيمت على استاد الجنوب المونديالي على وقع التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

أحمد علاء كان البادئَ بافتتاح النتيجة بتسجيله هدف أصحاب الأرض في الدقيقة السبعين من عمر اللقاء.

واستمر تفوق العنابي حتى اللحظات الأخيرة من الوقت الأصلي حيث عادل الضيوفُ الكفة عن طريق أليكسندر سولدا تينكوف.

فوز معنوي لألمانيا على فرنسا في مباراة ودية

حقق المنتخب الألماني فوزا معنويا على نظيره الفرنسي 2-1، يوم الثلاثاء، في مباراة ودية دولية أقيمت بملعب “سيغنال إدونا بارك” بمدينة دورتموند الألمانية.

وسجل توماس مولر الهدف الأول للمنتخب الألماني في الدقيقة الرابعة، قبل أن يضيف ليروي ساني الهدف الثاني في الدقيقة 87.

وفي الدقيقة 89 سجل أنطوان غريزمان هدف فرنسا الوحيد من ضربة جزاء.

وجاء هذا الفوز ليعيد بعض الأمل في المنتخب الألماني، بعدما تلقى الفريق خسارة مدوية على أرضه وبين جماهيره يوم السبت الماضي 1 – 4 أمام اليابان، الأمر الذي نتج عن إقالة المدرب هانسي فليك وتعيين رودي فولر مدير المنتخب في المنصب مؤقتا.

ويخوض المنتخب الألماني مباريات ودية استعدادا لأمم أوروبا التي ستقام على أرضه صيف العام المقبل، فيما يتصدر المنتخب الفرنسي المجموعة الثانية في تصفيات البطولة برصيد 15 نقطة بعد تحقيقه الفوز في كل مبارياته بالمجموعة التي تضم أيضا منتخبات هولندا واليونان وأيرلندا وجبل طارق.


 اليابان تواصل عروضها القوية و تفوز على تركيا

فازت اليابان على تركيا بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة دولية ودية.
سجل أهداف اليابان كل من أتسوكي إيتو (د 15)، وكايتو ناكامورا (28 و36)، وجونيا ايتو من ضربة جزاء (د 78)، وسجل هدفي تركيا أوزان كاباك (د 44)، وبيرتوغ يلدريم (د 61).
وفي مباريات دولية ودية جرت اليوم، فازت سوريا على الصين 1-0، وسنغافورة على تايبيه 3-1.

منتخب الإمارات يكتسح كوستاريكا برباعية

حقق منتخب الإمارات فوزا كبيرا على حساب نظيره الكوستاريكي في المباراة الودية التي جمعتهما، مساء الثلاثاء.

وخاض منتخب الإمارات هذه المواجهة في ختام مباريات فترة التوقف الدولي الحالية، وذلك تحت قيادة مدربه البرتغالي باولو بينتو.

وتأتي هذه المباريات الودية في إطار استعدادات “الأبيض” لخوض منافسات كأس آسيا في يناير المقبل بدولة قطر. واستطاع منتخب الإمارات تحقيق الفوز على كوستاريكا في هذه المباراة الودية، وذلك برباعية مقابل هدف

تقدم منتخب الإمارات في النتيجة عبر يحيى الغساني، وذلك في الدقيقة 16. وفي الدقيقة 22 من عمر المباراة، استطاع منتخب الإمارات تسجيل هدفه الثاني بواسطة كايو كانيدو. وواصل منتخب الإمارات تفوقه وسجل الهدف الثالث في المباراة عن طريق عالي سالمين في الدقيقة 38.

الشوط الثاني شهد تسجيل منتخب الإمارات لهدفه الرابع في المباراة عبر يحيى الغساني في الدقيقة 53.

أما هدف كوستاريكا الوحيد، سجله خوليو كاسكانت في الدقيقة 64 من عمر اللقاء.

وفاة مدرب كوستاريكا المساعد في المباراة الودية أمام الإمارات اليوم

إيريك رودريغيز

توفي إيريك رودريغيز، المدرب المساعد لمنتخب كوستاريكا، بعد تعرضه لأزمة صحية في المباراة الودية أمام الإمارات التي اقيمت اليوم الثلاثاء.

وتعرض رودريغيز لوعكة صحية خلال المباراة، بين الشوطين، فارق الحياة على اثرها.

منتخب إنقلترا يفوز على نظيره الاسكتلندي

فاز المنتخب الإنقليزي لكرة القدم على ضيفه الاسكتلندي 3 – 1 خلال المباراة الودية التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في إطار استعداداتهما للمنافسات الدولية المقبلة.

وأنهى المنتخب الإنقليزي الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين أحرزهما فيل فودين وجود بيلينغهام في الدقيقتين 33 و35.

وفي الشوط الثاني، سجل المنتخب الاسكتلندي هدف تقليص الفارق عن طريق مدافع المنتخب الإنقليزي هاري ماغوير، بالخطأ في مرمى فريقه، في الدقيقة 67 قبل أن يسجل هاري كين الهدف الثالث للمنتخب الإنقليزي في الدقيقة 81.