سحب قرعة ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية

جرت اليوم الخميس في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سحب قرعة ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، والتي تشهد مشاركة ستة منتخبات.

وتتأهل المنتخبات الثلاث الفائزة في الملحق من أجل الانضمام إلى بوتان والمالديف ولاوس التي حجزت مقاعدها مباشرة في الدور النهائي من التصفيات، بعد أن كانت صاحبة أعلى تصنيف بين المنتخبات الخاسرة في الدور الأول من التصفيات الآسيوية المشتركة.

وينضم إلى الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا 18 منتخبا، حصلوا على المركز الثالث والرابع في المجموعات التسع من الدور الثاني في التصفيات الآسيوية المشتركة.

وأوقعت القرعة منتخب سريلانكا في مواجهة كمبوديا، في حين تلعب تيمور الشرقية مع منغوليا، وتتقابل بروناي دار السلام مع ماكاو، بحسب الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الآسيوي.

وتقام مباريات الذهاب يوم 5 سبتمبر على أن تجري مباريات الإياب بعدها بخمسة أيام.

يشار إلى الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا يقام من ست جولات، خلال الفترة من 24 مارس 2025 وحتى 31 مارس 2026، حيث سيتم تقسيم المنتخبات الـ24 المشاركة على ست مجموعات، وتضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين.

ويتأهل إلى كأس آسيا 2027 في السعودية صاحب المركز الأول في كل مجموعة، لينضموا إلى المنتخبات الـ18 (أول فريقين في كل مجموعة من المجموعات التسع في التصفيات الآسيوية المشتركة).

مصر تواجه بوركينا فاسو وغينيا بيساو

يومي 7 و10 يونيو في تصفيات كأس العالم

 تلقى اتحاد الكرة المصري خطابا من الاتحاد الدولي  لكرة القدم (فيفا)  بتحديد مواعيد مباريات منتخب الفراعنة في شهر جوان .

وذكر المركز الإعلامي للاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الخميس ان منتخب الفراعنة يستضيف منتخب بوركينا فاسو يوم 7 جوان بالقاهرة في اطار مباريات الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، ثم يواجه مضيفه منتخب غينيا بيساو بعدها بثلاثة أيام.

وأوضح بيان اتحاد الكرة المصري أن هذه هي المرة الأولى التي يحدد خلالها الاتحاد الأفريقي بالتنسيق مع الاتحاد الدولي،  مواعيد مباريات تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم ، وإلغاء النظام المتبع قبل بذلك بمنح الاتحادات الأهلية تحديد مواعيد المباريات .

تأكد غياب عمرو السولية وأحمد عبد القادر عن الأهلى

فى مباراتى نهائي دوري أبطال أفريقيا 

تلقي الجهاز الفني للنادي الأهلي صدمة قبل لقاء الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأبلغ الدكتور أحمد جاب الله طبيب الفريق الجهاز  الفني بقيادة مارسيل كولر بغياب عمرو السولية وأحمد عبد القادر عن مباراتي الذهاب والإياب بدوري أبطال أفريقيا.

وكان عمرو السولية قد تعرض للإصابة قبل انطلاق مباراة الأهلي والجونة التي أقيمت باستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ21 لبطولة الدوري الممتاز، كما تعرض عبد القادر لإصابة في العضلة الخلفية خلال مشاركته في مباراة الإسماعيلي، على استاد برج العرب، ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز
وقال الدكتور أحمد جاب الله، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الأشعة التى أجراها عمرو السولية لاعب الفريق أثبتت إصابته بشد فى العضلة الضامة، ويخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي خلال الفترة المقبلة، لتجهيزه للعودة إلى المشاركة الجماعية، كما  إن الأشعة التي أجراها أحمد عبد القادر أثبتت تعرضه لشد في العضلة الخلفية، ويخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي خلال الفترة المقبلة، لتجهيزه للعودة إلى المشاركة الجماعية.
ويواجه الترجي الرياضي نظيره النادي الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا  يومي 18 و25 ماي الجاري.


الزمالك يعترض على تعيين قيراط وحساني

لتقنية الفيديو في مباراتي نهضة بركان 

أصدر نادي الزمالك بياناً رسمياً يعلن خلاله الاعتراض على وجود حكام تونسيين في تقنية الفيديو لمباراتي نهائي كأس الكونفدرالية أمام نهضة بركان المغربي.
وجاء نص البيان كالتالي:” أرسلت إدارة نادي الزمالك اعتراضاً رسمياً إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بخصوص  تعيين حُكام تونسيين لتقنية الفيديو، سواء حُكام رئيسيين أو من ضمن طاقم تقنية الفيديو، في مباراتي نهضة بركان المغربي في ذهاب وإياب نهائي البطولة الكونفدرالية المقرر لهما يومي 12 و19 من ماي الجاري
وجاء اعتراض نادي الزمالك مُتضمنا أن حُكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب يحملون نفس جنسية مدرب فريق نهضة بركان المغربي وهو ما يتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص والحيادية التي من المفترض أن يحرص الاتحاد الأفريقي عليها في مناسبات حاسمة كنهائي البطولة الكونفدرالية.
وطالب نادي الزمالك في اعتراضه على ضرورة أن يقوم الاتحاد الأفريقي بإعادة النظر في اختيار حُكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب للنهائي، حتى يتم رفع الحرج عن الُحكام التونسيين، الذين قد يستشعرون الحرج عند اتخاذ بعض القرارات، والتي قد يشوبها عدم التوفيق أو الجدل، مما قد يؤدي إلى تأثير سلبي على نتيجة مباراتي الذهاب والإياب..
ويؤكد نادي الزمالك أنه دائما ما يشيد بنزاهة التحكيم الأفريقي الذي يعتبر شريكاً فاعلاً في نجاح البطولات التي ينظمها الاتحاد الأفريقي ويثمن كونه عنصراً رئيسياً في خطة التطوير لكرة القدم في أفريقيا..

ويتواجد في مباراة الذهاب التونسي هيثم قيراط كحكم للفيديو، ويعاونه الجنوب أفريقي توم أبونجيل والزامبية ديانا شيكوتيشا.
ويتواجد في مباراة الإياب الغابوني بيير أتشو كحكم للفيديو، ويعاونه الموريتانية ماريا ريفيت والتونسي خليل حساني.
ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة نهضة بركان المغربي في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية، المقرر لها في العاشرة مساء يوم الأحد المقبل الموافق 12 ماي الجاري على ملعب بركان البلدي.
وسيقام لقاء العودة في الثامنة مساء يوم الأحد الموافق 19 ماي الجاري باستاد القاهرة الدولي

ليفركوزن يحلم برقم قياسي في نصف نهائي «يوروبا ليغ»

يبدو باير ليفركوزن الألماني، الذي يخوض موسماً استثنائياً، مرشحاً فوق العادة لبلوغ نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليغ»، عندما يستضيف اليوم فريق روما، بعد عودته من العاصمة الإيطالية بفوز ثمين بهدفين نظيفين في ذهاب نصف النهائي، كما أنه يصبو إلى الانفراد برقم قياسي صامد منذ 59 عاماً.

تحاشي ليفركوزن الهزيمة أمام روما، لا يعني فقط بلوغ النهائي المقرر في دبلن، ليلتقي أتالانتا الإيطالي أو مرسيليا الفرنسي، لكن أيضاً الانفراد بالرقم القياسي لسلسلة من 49 مباراة بلا خسارة هذا الموسم في مختلف المسابقات. ويتقاسم ليفركوزن حالياً الرقم القياسي مع بنفيكا البرتغالي، الذي حقق هذا الإنجاز بين عامي 1963 و1965، بقيادة الأسطورة أوزيبيو.

وكان ليفركوزن حطم الرقم القياسي لسلسلة من 43 مباراة بلا خسارة، المسجل باسم يوفنتوس الإيطالي، بين عامي 2011 و2012، والذي كان الأفضل لأحد فرق البطولات الخمس الكبرى في أوروبا.

وفي المباراة الأخرى، بالدور قبل النهائي، يستضيف أتالانتا الإيطالي فريق مارسيليا الفرنسي، فرص الفريقان في التأهل للنهائي متساوية، خاصة بعدما تعادلا في مباراة الذهاب التي أقيمت بفرنسا 1-1، حيث إن الفائز بمباراة الإياب، سيتأهل للنهائي، لمواجهة الفائز من مواجهة ليفركوزن وروما.

ويهدف أتالانتا للصعود لنهائي بطولة الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه، لكي تتاح له الفرصة للفوز بلقبين هذا الموسم، خاصة أنه سيواجه يوفنتوس في وقت لاحق من هذا الشهر، في نهائي كأس إيطاليا.