البيان: أبو نعيم

تدور مساء اليوم أربع مباريات في اطار بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، واحدة فقط ضمن مجموعة التتويج فيما بقية اللقاءات ضمن مجموعة تفادي النزول.

ففي مجموعة اللعب من أجل اللقب يستقبل النجم الساحلي جاره الاتحاد المنستيري في ديربي الساحل الذي ينتظر أن تكون خلاله المقابلة شيقة وحماسية وتنافسية باعتبار أهمية المتبجة لكليهما. فالنجم الذي لا يزال يسعى الى المحافظة على لقب البطولة رغم ابتعاده نسبيا عن المتصدر الترجي فإنه يرنو إلى كسب المواجهة لإضافة 3 نقاط جديدة الى رصيده للبقاء في كوكبة الصدارة من أجل الظفر على الأقل بالمرتبة الثانية، في حين أن الاتحاد يرمي بدوره الى العودة من سوسة بالنقاط الثلاث لمواصلة ملاحقة الترجي وربما تقليص الفارق الذي يفصله عنه.

أما في مجموعة تفادي النزول فإن قمة المواجهات سيحتضنها ملعب 15 أكتوبر ببنزرت ويلتقي فيها متصدرا الترتب النادي البنزرتي والأولمبي الباجي في حوار سيكون بكل تأكيد مفتوحا على جميع الإحتمالات، وسيسعى خلاله كل طرف الى محاولة الفوز به للإطمئنان بشكل كبير على مقعده في قسم النخبة.

وفي سليمان يستقبل مستقبل المكان اتحاد بنقردان في حوار على درجة كبيرة من الأهمية للفريقين، فالمحليون في وضعية حرجة للغاية ومهددون بجدية بمغادرة قسم النخبة وأي نتيجة غير الانتصار ستعقد أوضاعهم كثيرا، في حين أن الضيوف وفي صورة العودة بالنقاط الثلاث يكونون منطقيا قد ابتعدوا عن خطر النزول، لذلك ينتظر أن تكون المواجهة صعبة وقوية على الفريقين. وهو نفس الأمر تقيبا فيتطاوين حيث يلتقي اتحاد المكان مجم المتلوي والهدف يبقى نفسه للطرفين وهو كسب نقاط اللقاء لتأمين أوفر حظوظ البقاء.

البرنامج

السبت 04 ماي 2024 : 

مجموعة التتويج : 
15:00 النجم الرياضي الساحلي – الإتحاد المنستيري/ الحكم سيف الورتاني والحكم المغربي سمير كزاز في تقنية الفيديو 
مجموعة تفادي النزول :
15:00 مستقبل سليمان – إتحاد بن قردان/ الحكم محرز المالكي 
15:00 النادي الرياضي البنزرتي – الأولمبي الباجي/ الحكم خليل الجريء 
15:00 إتحاد تطاوين – نجم المتلوي/ الحكم عامر شوشان 

يوم غد الأحد :

مجموعة التتويج :
15:00 الملعب التونسي – الترجي الرياضي التونسي الحكم يسري بوعلي و الحكم جلال السحباني في تقنية الفيديو المساعد 
17:30 النادي الإفريقي – النادي الرياضي الصفاقسي الحكم هيثم قيراط و الحكم المغربي سمير الكزاز في تقنية الفيديو المساعد 
مجموعة تفادي النزول :
15:00 قوافل قفصة – مستقبل المرسى الحكم نضال لطيف