حقق مستقبل سليمان فوزا ثمينا على مضيفه اتحاد تطاوين 2-0 اليوم السبت ضمن الدفعة الاولى من مباريات الجولة الثالثة عشرة من منافسات مرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم محافظا بذلك على اماله في البقاء ضمن دوري الاضواء.
وتعقدت وضعية نجم المتلوي بعد اكتفائه بالتعادل 1-1 مع قوافل قفصة فيما انتهت مباراة مستقبل المرسى، النازل الاول الى الرابطة الثانية، والنادي البنزرتي بالتعادل 2-2.

وتحلى مستقبل سليمان بشجاعة كبيرة ونضج كروي عال في تعامله مع مباراة مصيرية ضد اتحاد تطاوين على ارضية ملعب نجيب الخطاب بالجهة اذ احسن ابناء المدرب فخر الدين قلبي احتواء هجمات اصحاب الارض وانتظار الوقت المناسب لبلوغ شباك المنافس وهو ما تحقق في دق 68 عن طريق محمد امين طريطر من ضربة جزاء وهو ما جعل لاعبي الاتحاد ينزلون بكل ثقلهم الى الهجوم من اجل تعديل الكفة مما خلق مساحات شاغرة استغلها كاحسن ما يكون مستقبل سليمان باضافة الهدف الثاني بفضل اللاعب جاسم بن كيلاني في دق 78.
واشعل مستقبل سليمان بفضل هذا الانتصار نار المنافسة حول بطاقة النزول المتبقية بعد ان رفع رصيده الى 18 نقطة في المركز السابع مقلصا الفارق الذي بات يفصله عن صاحب المركز السادس الى نقطة واحدة بينما تجمد رصيد اتحاد تطاوين في النقطة 21.

وفشل نجم المتلوي في تحقيق فوز كان يعني نجاته رسميا من خطر النزول بعد اكتفائه بالتعادل على ارضية ميدانه امام ضيفه قوافل قفصة الذي عادت له الاسبقية على مستوى النتيجة بفضل اللاعب الصادق بن سالم في دق45 وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تسير نحو فوز القوافل توفق لاعب نجم المتلوي حمزة اللطيفي من تعديل الكفة في دق 88 من ضربة جزاء.
واضحت وضعية نجم المتلوي معقدة ب19 نقطة في المرتبة السادسة ذلك انه سيتبارى في الجولة الختامية خارج قواعده امام مستقبل سليمان في لقاء حاسم ومصيري للفريقين فيما ضمن فريق القوافل بقاءه في قسم النخبة.
وعرفت مباراة مستقبل المرسى والنادي البنزرتي انتعاشة هجومية بتسجل رباعية بهدفين لكل فريق ليرفع نادي عاصمة الجلاء رصيده الى 24 نقطة ملتحقا بصفة مؤقتة بالمتصدر الاولمبي الباجي بينما اصبح رصيد فريق الصفصاف 13 نقطة دون ان يتغير مصير النادي نحو الرابطة الثانية.
ويكتمل نصاب الجولة غدا بلقاء الاولمبي الباجي واتحاد بن قردان.

في ما يلي النتائج والترتيب في اعقاب الدفعة الاولى من مباريات الجولة الثالثة عشرة لمنافسات مرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم التي دارت اليوم السبت :

السبت 1 جوان 2024

ملعب المرسى (دون حضور الجمهور)
مستقبل المرسى 2 نزار الشميسي (6)/ محمد الصادق نغازو (87)
النادي البنزرتي 2 طيب بن زيتون (23)/فراس بن عثمان (60)
ملعب نجيب الخطاب بتطاوين
اتحاد تطاوين 0
مستقبل سليمان 2 محمد امين طريطر (68) ض ج/ جاسم بن كيلاني (78)
ملعب المتلوي
نجم المتلوي 1 حمزة اللطيفي (88) ض ج
قوافل قفصة 1 الصادق بن سالم (45)

الاحد 2 جوان 2024

ملعب مجاز الباب
الاولمبي الباجي – اتحاد بن قردان