تحتضن القاعة متعددة الاختصاصات برادس من 2 الى 8 سبتمبر القادم البطولة الافريقية للكاراتي في صنف الأصاغر والأواسط وأقل من 21 سنة بمشاركة 342 رياضيا ورياضية يمثلون 24 بلدا.

وابرز المدير الفني للجامعة التونسية للكاراتي سعيد بن حسن في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أنّ المشاركة التونسية ستقتصر على 29 لاعبا ولاعبة في اختصاص القتال و12 لاعبا ولاعبة في اختصاص الـ”كاتا” فردي وفي الفرق مشيرا الى أنّ العناصر الوطنية ستعمل على تحقيق نتيجة ايجابية وفي مقدمتها بالأخص ايهاب الفرشيشي ومريم الطالب وريان الغزواني ورنيم بن حسن ومهند الرحموني وأنس بن حسن وميساء الفطناسي.

وبيّن أنّ الرياضيين بمختلف أصنافهم العمرية استعدوا جيدا لهذا الموعد الهام وذلك من خلال المشاركة في دورة دولية مفتوحة بالمغرب في شهر ماي الماضي، وكأس العالم للأصناف الصغرى باسبانيا في شهر جوان، اضافة الى خوض 4 تربصات مغلقة بعين دراهم كان آخرها الأسبوع الماضي. وأشار المدير الفني للجامعة الى أنّ الحدث الرياضي القارّي سيقام في حضور رئيس الاتحاد الدولي للكارتي أنطونيو إسبينوس ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي للعبة خافيير إسكالانتي، كما سيشرف على المنافسات ما مجموعه 250 حكما وسيتم بالمناسبة تنظيم اختبارات للحكام والمدربين من أجل الحصول على الشارة الافريقية في التحكيم والتدريب.
وللاشارة، ستدور هذه البطولة بمشاركة رياضيين من تونس وأنغولا والبنين وبوركينا فاسو وبورندي والكاميرون والتشاد والكونغو وكوت ديفوار والكونغو الديمقراطية ومصر والغابون وغينيا وليبيا ومدغشقر وجزر الموريس والمغرب والنيجر ونيجيريا والسينغال وسيراليوني وجنوب افريقيا والجزائر وموريتانيا.