بنزرت..
من الحبيب العربي..

انطلقت كما هو معلوم تحضيرات الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة للموسم الجديد في المحترفة الثانية منذ يوم 15 جويلية الماضي بإشراف الممرن ابن الجمعية شكري البجاوي الذي سبق له أن عاشت معه جماهير أنصار فريق عاصمة الفولاذ “الصامب” أجواء منعشة تخلّلتها انتصارات ممتازة كادت ترتقي بالفريق إلى المحترفة الأولى.. شأنه في هذا شأن الممرن الآخر ابن المنزل أيضا سامي القفصي..
التمارين واكبتها يوميا جماهير محترمة العدد في بدايتها، والأجواء كانت منعشة والجميع سعداء بعودة إبن النادي شكري البجاوي إلى جمعيته الأم بصفة الممرن الأول..
هو مرفوق في مهمته بكل من المدرب حاتم القطوفي كمساعد أول ثم هيثم المرابط كمُعد بدني ويوسف الساحلي مدرّبا للحراس وخالد الفرشيشي كمعد ذهني ثم فؤاد لندلسي المكلف بمتابعة مهارات اللاعبين في التمارين وكل المقابلات..

طاقم فني كهذا بكل ما فيه من كفاءات عالية يوحي بمدى حرص “المنازلية” على إنجاح الموسم بغاية ضمان البقاء في المحترفة الثانية في مرحلة أولى ولِم لا اللعب من أجل إحدى مراتب أعلى الترتيب..

أربع مباريات ودية..

وحتى تكون التحضيرات على الميدان مجدية وتمكن اللاعب من أن يكون جاهزا للأداء الفردي والجماعي يوم تنطلق أولى جولات البطولة، خاض الفريق تحت قيادة شكري البجاوي والطاقم الفني المرافق له إلى حد الآن أربع مباريات ودية كانت جد مفيدة للفريق حيث انتصر أحفاد عزيّز جاب الله على ضيف المحترفة الأولى شبيبة العمران بهدف مقابل لا شيء..
مباراتهم الثانية كانت أمام النادي البنزرتي وانهزموا فيها بهدف دون رد..
المباراة الثالثة انهزموا فيها أيضا أمام جمعية اريانة على ميدانهم 1-2.. ثم جاء الإنتصار الثاني أمام اريانه نفسها في عاصمة الورد بهدف للا شيء..

مباراتان أخريان..

في البرنامج القريب لفريق الصامب مباراتان أخريان..
الأولى يوم السبت القادم 31 آوت الجاري في ملعب عبد العزيز الشتيوي بالمرسى أمام مستقبل المكان.. والثانية يوم الأحد 8 سبتمبر القادم في حديقة الرياضية “ب” أمام الترجي التونسي..
هذا، في انتظار مباريات أخرى لم يقع الإعلان عنها بعدُ..

27 لاعبا..

عديدون هم اللاعبون الذين رغبوا في الإنضمام للملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة في هذا الموسم..
كيف لا وفريق المنزل يلعب في الرابطة المحترفة الثانية..
وبذلك، سجلت قائمة اللاعبين الموضوعين على ذمة شكري وحاتم وباقي الطاقم الفني مشاركة 27 لاعبا بمن فيهم ثلاثة حراس مرمى، من بينهم 7 لاعبين قدموا من النادي البنزرتي ومن جندوبة الرياضية..

الهيئة التسييرية : تأخر في تسوية بعض الوضعية..

يُذكر أن لجمعية الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة هيئة تسييرية وقتية تم تكليفها من الوالي، السيد سمير عبد اللاوي، بالإشراف على تحضيرات انطلاق الموسم الجديد وتنظيم جلسة عامة انتخابية في أقرب الأجال..

ضغوطات وصعوبات..

بعد نهاية الموسم الماضي بالنجاح بامتياز، وجدت الهيئة التسييرية نفسها أمام ضغوطات انتداب الطاقم الفني للجمعية ومصاريف التأجير وانتداب اللاعبين وإمضاء عشرات العقود بين ممرنين ولاعبين..
ومع هذا، فقد انطلقت التحضيرات بعد أن تم الإتفاق مع شكري البجاوي الذي فضّل فريقه الأم على فرق أخرى طلبته لتدرببها في الموسم الذي هو على الأبواب من بينها فريقان في المحترفة الأولى..
والاتفاق مع شكري كان مبنيا على أن يتم توفير كل ممهدات نجاح التحضيرات للموسم المقبل من حيث خلاص الإطار الفني في الآجال وكذلك اللاعبين مع التأكيد على ضرورة انتداب خمسة لاعبين لهم تجارب سابقة في المحترفة الثانية..
فنيا سارت الأمور كأحسن ما بكون.. وإداريا، ما توفر كل شيء في إبانه، وهذا مفهوم بما ان كل المال الذي كان في حساب الجمعية قبل انتهاء الموسم الماضي تم صرفه كمنح ومكافآت لأبطال المستوى الأول من رابطة الهواة بقيادة الممرن المقتدر أمير الطريفي..
إذن كان لزاما توفير أموال جديدة..
ولما كانت منح البلدية والوزارة لم تصل بعدُ فقد تعهد الأحباء بتوفير ما يلزم من تبرعات كل الغيورين على الجمعية..
السيد رمزي الهمامي، وهو رجل جمعياتي بارز في منزل بورقيبة ومحب متيم بحب الصامب، قاد بنجاح عملية جمع التبرعات حتى أنه وفر للجمعية خلاص أجور المدربين ولاعبي الفريق بعنوان الشهر الأول من التحضيرات..

هذا جميل.. ولكن..

كل هذا جميل لكنه لا يكفي.. إذ أن عملية انتداب اللاعبين الخمسة المطلوبين لم تتم بعدُ.. بما يعني أن الوقت الكثير قد مر دون إتمام هذه العملية.. فعلى المنازلية مزيد الإقتراب من الجمعية والإلتفاف حولها لتوفير كل ما يلزم لخوض انطلاقة الموسم الجديد في أحسن الظروف وحتى الإعلان عن موعد الجلسة الإنتخابية وفتح باب الترشحات لاختبار هيئة رسمية للصامب..

الحبيب العربي.