البيان/محمد بن جبارة

يلتقي مساء اليوم منتخبنا الوطني لكرة القدم نظيره الناميبي على ملعب أورلندو بجنوب إفريقيا في مواجهة هامة جدا للمنتخبين وخاصة لأبنائنا الذين سيكونون أمام فرصة تحقيق الانتصار الرابع على التوالي وبالتالي قطع خطوة هامة جدا على درب الترشح. في حين أن أي نتيجة غير الانتصار ستقلص حظوظ المنافس في الترشح لكأس العالم بنسبة كبيرة جدا.

ورغم أن المستوى العام الذي أظهره أبناؤنا في مباراة الأربعاء الفارط في رادس أمام غينيا الاستوائية لم يكن مقبولا في الجملة فإن ثقتنا في لاعبينا تجعلننا ننتظر منهم تقديم وجه يليق بالمنتخب يتزجوه بانتصار سيفتتح أبواب الترشح على مصراعيها أمامهم، ولا شك أن ذلك يستوجب من الاطار الفني نزع جلباب الخوف والتخوف واللعب بطريقة تسمح للاعبين بتقديم وجههم المعتاد والمستوى المنتظر منهم.

ودون شك فإن تحقيق الانتصار في مباراة اليوم لا يمكن أن يحصل باعتماد خطة تكتيكية تعتمد الحذر ولعب الدفاع لتفادي الخصم، بل لا بد من اللعب بطريقة متوازنة تعتمد التغطية الدفاعية والهجوم لمفاجأة المنافس وعدم السماح لمدافعيه بمعاضدة خط الهجوم خاصة أن المباراة لا تدور في ملعبه بل في ملعب محايد بجنوب إفريقيا.

ثأر في البال

لا شك أن اغلب التونسيين من متتبعي كرة القدم لا يزالون يتذكرون الهزيمة المرة التي مني بها منتخبنا أمام ناميبيا في كأس أمم إفريقيا الأخيرة وجعلته يخرج من المنافسة من دور المجموعات، ونعتقد أن الفرصة مواتية اليوم لأبنائنا “بالثأر” لأنفسهم ولكرة القدم التونسية وتكبيد المنافس هزيمة ستبعده منكقيا عن المراهنة للترشح إلى نهائيات كأس العالم.

المنتخب الوطني بالقميص الأحمر

سيخوض المنتخب الوطني المباراة بالزي الأحمر كاملا، بينما سيرتدي الحارس القميص الأخضر. اما منتخب ناميبيا فسيرتدي الزي الأبيض كاملا وحارسه سيرتدي القميص الأصفر.

المباراة دون حضور الجمهور

قرر الاتحاد الناميبي لكرة القدم اجراء اللقاء دون حضور الجمهور وفق البلاغ الذي أصدره أمس على صفحته الرسمية.

ترتيب المجموعة