حاجب العيون: من محمد علي حسين العباسي

عاشت مؤخرا مدينة حاجب العيون على وقع افتتاح الموسم الثقافي والشبابي والتربوي من تنظيم المكتبة العمومية ودار الشباب بحاجب العيون تحت شعار “أطفال شباب يحيون الأعياد” من خلال احياء ذكرى عيد الجلاء وذلك بالشراكة مع معتمدية حاجب العيون والمؤسسات الأمنية والحماية المدنية ودار الثقافة بحاجب العيون(والتي شهدت منذ أيام افتتاح الموسم الثقافي)، مدرسة القرية، حضانة التميّز، الفوج المحلي للكشافة ومؤسسات الطفولة الخاصة بحاجب العيون.

وتنوعت الانشطة من خلال تحية العلم التونسي والفلسطيني الى جانب رسم الجداريات واللوحات الفنية بمناسبة عيد الجلاء الى جانب المطالعة والبراعات اليدوية والمسابقات الثقافية وفنون تشكيلية وإلقاء الشعر وعروض فرجوية، ثم كان الموعد مع جلسة حوارية حول الاحتفاء بعيد الجلاء والقضية الفلسطينية.

هذا وتتواصل استعدادات المكتبة العمومية للمشاركة في البطولة الوطنية للمطالعة في دورتها الثالثة، وقد ترشح لها كل من بيان عكرمي وأسماء سوداني عن الدفتر الأحمر ومحمد براء عكرمي عن الدفتر الأخضر ووصال حاجي وملاك محرزي عن الدفتر البرتقالي وصفاء سوداني عن الدفتر الأصفر وأسماء قراوي وايناس حاجي عن الدفتر الازرق وعماد البدري عن الدفتر الرمادي.

وقد تكوّنت اللجنة المحلية للمطالعة من الأساتذة والمربين الأجلاء مني مطيري، زهير زايدي، هاجر نقازي، منجي زايدي، ريم بلهادي، ايناس شورابي وسعاد جملي…

وهكذا صنعت المكتبة العمومية بادارة الآنسة هندة طيبي ودار الشباب بحاجب العيون بإدارة محمد العباسي الحدث في حاجب العيون.

* تصوير: منال عبد القادر