كذب النجم الساحلي كل التكهنات وبلغ دور المجموعات عقب فوزه على مضيفه الجيش الملكي المغربي (2-1)، اليوم السبت، في إياب دور الـ32 من المسابقة.
واستفاد النجم الساحلي من فوزه ذهابا (1-0)، ليتأهل لدور المجموعات بعد تفوقه (3-1) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
وعانى الجيش الملكي من النقص العددي منذ الدقيقة 18 بعد طرد لاعبه زهير مارور.

ونجح النجم الساحلي في استغلال ذلك النقص وسجل هدفه الأول في الدقيقة 20 عن طريق غفران النوالي.
وفي الدقيقة 64 سجل راقي العواني الهدف الثاني للنجم الساحلي، بينما سجل للجيش لاعبه أمين زحزوح بالدقيقة 90+4.

الترجي يبلغ دور المجموعات بمردود هزيل واداء مهزوز

تمكّن الترجي اليوم من التّأهّل إلى دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا رغم التعادل السلبي امام الديوانة البوركيني بملعب رادس وذلك بفضل انتصاره خارج القواعد (0-1)،  ولم يخف أحبّاء فريق باب سويقة قلقهم وحيرتهم بسبب المردود الهزيل والأداء الفردي والجماعي المهزوز وغير المشرّف للفريق في مباراة كان بالامكان حسمها بنتيجة عريضة.

وتمكن بذلك فريق باب سويقة من التأهل لدور المجموعات من المسابقة القارية للمرة الـ21 في تاريخه.

وسيتعرف الترجي على منافسيه في دور مجموعات دوري الأبطال يوم الجمعة 6 أكتوبر المقبل، بعد القرعة التي ستقام بالعاصمة المصرية القاهرة.

الشعباني على صفيح ساخن

الوجه الشّاحب الذي ظهر به الفريق والأداء الباهت الذي قدّمه في مباراة اليوم جعلت جماهير الترجي تصب جام غضبها على المدرب معين الشعباني الذي اصبح على سفيح ساخن ينبئ بانسحابه من تدريب الفريق قبل أن تتم إقالته.

وحسب متابعتنا للفريق فإن هناك العديد من نقاط الاستفهام التي رافقت مسيرة معين الشعباني مع الفريق منذ عودته للتدريب.. فالفريق يعاني على جميع المستويات الفنية والمعنوية… الاسباب تبقى غامضة فالهيئة قامت بتضحيات مادية جسيمة وانتدبت احسن ما يوجد في السوق لكن أسلوب اللعب وغياب الروح وعدم استغلال امكانيات اللاعبين المنتدبين اغرق الترجي في الظلام ولم نعد نشاهد ذلك الفريق الذي يهابه الجميع خاصة على ملعبه في رادس.

لا شك أنّ حمدي المدب وطارق ثابت اصبحا اكثر من أي وقت مضى يفكران في التغيير… لان الجماهير الترجية لم تعد قادرة على تحمل الاسلوب الذي يلعب به الشعباني وباتت تطالب بتغييره وسيكون الاسبوع القادم حاسما في تقرير مصير الطاقم الفني للترجي.

تعزيزات

أنهى الترجي اليوم كل إجراءات التعاقد مع متوسط الميدان النيجيري أونوشو أوقبولو البالغ من العمر 20 سنة لمدة ثلاث سنوات

كما انهى كل إجراءات التعاقد مع المهاجم البرازيلي رودريغو رودريغز البالغ من العمر 27 سنة لمدة ثلاث سنوات و سيكون رودريغز مؤهلا إنطلاقا من الجولة القادمة للرابطة المحترفة الأولى ضد الإتحاد الرياضي المنستيري.

محمد بلغيث