المجموعة الثالثة

استهل الترجي الرياضي مشواره في المجموعة الثالثة من دوري أبطال إفريقيا بفوز على ضيفه وغريمه النجم الساحلي بهدفين دون مقابل.

البرازيلي يان ساس أحرز هدف التقدم لفريق العاصمة في الدقيقة الستين، فيما أمّن ياسين مرياح انتصار الترجي من نقطة الجزاء في الدقيقة الرابعة والستين.

بيترو أتليتيكو يهزم الهلال السوداني

وفي مباراة أخرى عن المجموعة ذاتها استهل بيترو أتليتيكو الأنغولي مشواره بفوز على ضيفه الهلال السوداني بهدف دون رد

هدف المواجهة الوحيد سجله اللاعب إيناسيو ميغيل عند الدقيقة السابعة والثلاثين محققاً لفريقه النقاط الثلاث في بداية المشوار.

المجموعة الثانية

غالاكسي البوتسواني يفاجئ الوداد المغربي على ملعبه

اقتنص فريق غالاكسي البوتسواني فوزاً ثميناً من مستضيفه الوداد المغربي وصيف حامل اللقب بهدف دون رد السبت ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية ضمن مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وسجل سيسيني هدف غالاكسي في الدقيقة 33 من زمن المباراة.

وعجز الوداد عقب ذلك عن إدراك التعادل لتنتهي المواجهة لخسارة الفريق المغربي أول مبارياته.

وضمن المجموعة الثانية أيضاً تعادل سيمبا التّنزاني مع ضيفه أسيك ميموزا الإيفواريّ بهدف لمثله.

الحكم احتسب ركلة جزاء لأصحاب الأرض انبرى لها سعيدي نْتيـبا زونكيزا بنجاح في الدقيقة الرابعة والأربعين معلنًا عن تقدّم فريقه قبل أن ينجح الفريق الضيف في تعديل النتيجة بواسطة سيرجي بْوكو عند الدقيقة السابعة والسبعين، ليكتفي كلُ فريق بنقطة وحيدة.

المجموعة الرابعة

الأهلي حامل اللقب يحقق فوزاً منطقياً على ميدياما

استهل الأهلي المصري حامل اللقب مشواره في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال إفريقيا بتحقيق فوز كبير على ضيفه فريق ميدياما الغاني بثلاثة أهداف دون رد السبت في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة.

وقدم الأهلي أداءاً متوسطاً في الشوط الأول قبل أن ينتفض في الشوط الثاني بفضل تغييرات مدربه السويسري مارسيل كولر، حيث افتتح محمود كهربا الأهداف بتسجيله الهدف الأول من ضربة رأس في الدقيقة 66 ثم أضاف حسين الشحات الهدف الثاني في الدقيقة 75 قبل أن يختتم البديل صلاح محسن الثلاثية بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 88.

وارتقى الأهلي إلى صدارة المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط بالمشاركة مع شباب بلوزداد الجزائري الذي كان تغلب أمس الجمعة على ضيفه يانغ أفريكانز التنزاني بثلاثية نظيفة أيضاً.

المجموعة الاولى

بيراميدز يطيح بمازيمبي

استهل فريق بيراميدز المصري مشاركته الأولى في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا بتحقيق فوز هام على ضيفه مازيمبي من الكونغو الديمقراطية بهدف دون رد الجمعة في افتتاح مباريات المجموعة الأولى من البطولة.

وسجل الجنوب إفريقي فخري لاكاي هدف بيراميدز الوحيد في الدقيقة 54 من زمن المباراة.

وسيطر لاعبو بيراميدز على غالبية فترات الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وضغط لاعبو النادي المصري مع بداية الشوط الثاني، فأرسل المغربي محمد الشيبي كرة عرضية مهّدها الكونغولي فيستون ماييلي على مشارف منطقة الجزاء للاكاي الآتي من بعيد ليسددها مباشرة في الشباك إلى يسار الحارس أليون فاتي (54).

وأهدر رمضان صبحي فرصة مضاعفة النتيجة (69)، بعدما تلقى تمريرة من عبد الله السعيد داخل منطقة الجزاء، فتباطأ في التسديد لتصطدم الكرة بالدفاع وتتحول إلى ركنية، قبل أن يسدد ماييلي أيضاً في العارضة (87).

وأنقذ فاتي مرماه من هدف محقق في الدقيقة الثالثة من الوقت البدل عن الضائع بتصديه لتسديدة المنفرد ماييلي أيضاً.