رسمياً..برشلونة يضم صانع ألعاب منتخب إسبانيا داني أولمو بعقد لمدة 6 سنوات

 من المقرر أن يوقع صانع ألعاب منتخب إسبانيا عقدا لمدة ست سنوات بعد أن أعلن برشلونة اليوم الجمعة أنه توصل إلى اتفاق مع لايبزيغ بشأن انتقاله.
لم يكشف برشلونة عن أي رسوم عند الإعلان عن الانتقال.

ومع ذلك، قال النادي إن بند شراءه تم تحديده عند 500 مليون يورو (550 مليون دولار).

انضم أولمو إلى أكاديمية لا ماسيا الشهيرة في برشلونة عام 2007 من جاره إسبانيول.

وغادر بعد سبع سنوات لمواصلة مسيرته في كرواتيا بالتوقيع مع دينامو زغرب.

وكان يلعب لصالح لايبزيغ في الدوري الألماني منذ عام 2020.

تألق أولمو، البالغ من العمر 26 عاما، مع إسبانيا في بطولة أمم أوروبا الأخيرة بعد دخوله الفريق كبديل لإصابة زميله بيدري في منتصف البطولة.

دي خيا ينضم إلى فيورنتينا الإيطالي بعد عام من الغياب عن كرة القدم

 وقع حارس مرمى مانشستر يونايتد السابق دافيد دي خيا عقدا لمدة عام واحد مع نادي فيورنتينا الإيطالي بعد عام من الابتعاد عن كرة القدم.

لم يخض الإسباني البالغ من العمر 33 عاما أي مباراة رسمية الموسم الماضي بعد أن ترك مان يونايتد عقب قضاء 12 عاما مع النادي الإنقليزي.

لعب دي خيا 545 مباراة مع مان يونايتد ورفع معه كأس الدوري الإنقليزي الممتاز عام 2013، بالإضافة إلى الفوز بكأس الاتحاد الإنقليزي وكأس الرابطة مرتين ولقب الدوري الأوروبي.

أعلن فيورنتينا عن التوقيع على موقعه الإلكتروني يوم الجمعة، وقال إن دي خيا من المقرر تقديمه لوسائل الإعلام الإيطالية يوم الإثنين.

احتل فيورنتينا المركز الثامن في الدوري الإيطالي الموسم الماضي، ويواجه مباراة فاصلة للوصول إلى دوري المؤتمر الأوروبي.

البرتغالي بيبي يعتزل «الساحرة المستديرة» في سن الـ 41 عاماً

وضع الدولي البرتغالي بيبي حداً لمسيرته في كرة القدم عن 41 عاماً، وفقاً لما أعلن أمس في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال اللاعب البرازيلي الأصل في فيديو نشره على حسابه الخاص على موقع إنستغرام: «أود أن أشكر الجميع»، ذاكراً الأندية التي مر عليها، منتخب البرتغال إضافة إلى عائلته.

وأضاف قلب الدفاع المعتزل بعد المشاركة في كأس أوروبا 2024 وبعد نهاية عقده مع نادي بورتو «قدم لي الجميع الدعم الذي كنت بحاجةٍ إليه للمغادرة بضمير مرتاح». وبدأ كيبلر لافيران ليما فيريرا، وهو اسمه الحقيقي، المولود في البرازيل والذي وصل إلى البرتغال عن 18 عاماً، مسيرته الاحترافية مع نادي ماريتيمو دي ماديرا. بعد فترة أولى مع بورتو بين عامي 2004 و2007، لعب لريال مدريد الإسباني لمدة 10 أعوام. وعاد إلى بورتو في يناير 2019، بعد موسم ونصف مع بشكتاش التركي.

دي ماريا يوقع عقداً جديداً مع بنفيكا

جدّد المهاجم الدولي الأرجنتيني أنخل دي ماريا عقده مع نادي بنفيكا البرتغالي لكرة القدم حتى حزيران/يونيو 2025، وفقاً لما أعلنه وصيف بطل الدوري.

وسيخوض المهاجم البالغ من العمر 36 عاماً موسمه الخامس مع بنفيكا حيث لعب بين عامي 2007 و2010، قبل العودة إلى صفوفه في 2023، بعد مروره بريال مدريد الإسباني، مانشستر يونايتد الإنقليزي، باريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي.

وقال بطل العالم 2022 وكوبا أميركا 2024 مع الأرجنتين في تصريحٍ لموقع بنفيكا الرسمي على الإنترنت مساء الثلاثاء “أنا سعيدٌ بالبقاء في بنفيكا لعامٍ إضافيّ” من أجل “مواصلة التتويج بالألقاب”.

وأعلن الأرجنتيني في نهاية جويلية الماضي أنه صرف النظر عن إنهاء مسيرته مع نادي مسقط رأسه روزاريو سنترال، بسبب تهديداتٍ تعرّض لها هو وعائلته منذ الإعلان عن المفاوضات بين الطرفين بشكلٍ علني.

وأوضح دي ماريا في مقابلةٍ أجراها في نهاية جويلية الماضي مع قناة روزاريو 3 “كان حلمي دائماً العودة إلى روزاريو سنترال والاعتزال مدافعاً عن هذا القميص”.

ولكن من أجل “راحة البال والسعادة” لعائلته، قال إنه يفضّل عدم “العودة إلى روزاريو”.

خلفاَ لغاريث ساوثغيت..لي كارسلي مدرباً مؤقتاً لمنتخب إنقلترا

أعلن الاتحاد الإنقليزي لكرة القدم، تعيين “لي كارسلي” مدربًا مؤقتًا لمنتخب إنقلترا، خلفًا للمدرب غاريث ساوثغيت المدير الفني السابق.

واستقال غاريث ساوثغيت من منصبه مدرباً لمنتخب إنقلترا بعد ثمانية أعوام، إثر خسارة نهائي كأس أوروبا 2024 أمام إسبانيا الشهر الماضي.

ويمكن لكارسلي الآن أن يحذو حذو ساوثغيت الذي أشرف على منتخب دون 21 عاماً، قبل أن يرأس الجهاز الفني للمنتخب الأول.

ويستهل المدرب البالغ من العمر 50 عاماً مشواره بمواجهتي إيرلندا وفنلندا ضمن دوري الأمم الأوروبية في سبتمبر، وقد يبقى في منصبه لفترةٍ أطول اعتماداً على مدى سرعة الاتحاد الإنقليزي في بحثه عن خليفةٍ لساوثغيت.

خاض كارسلي 40 مباراة دولية مع منتخب أيرلندا كلاعب، إضافة إلى أكثر من 300 مباراة في الدوري الإنقليزي مع بلاكبيرن، كوفنتري، إيفرتون وبرمينغهام.

وقاد منتخب إنقلترا دون 21 عاماً في 2023 إلى أول تتويج له بكأس أوروبا منذ 1984.

وقال المدرّب الجديد “إنه لشرف لي أن أتولى قيادة منتخب إنقلترا بشكلٍ مؤقتٍ”.

وأضاف “أولويتي الرئيسة هي ضمان الاستمرارية وهدفنا سيكون التأهل إلى المستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية”.

وستواجه إنقلترا اليونان أيضاً في المستوى الثاني من دوري الأمم الأوروبية بعد هبوطها في النسخة الأخيرة من المسابقة في 2022.

وكان مدرب تشلسي السابق غراهام بوتر ومدرب نيوكاسل الحالي إيدي هاو من بين الأسماء الأخرى المرتبطة بمنصب مدرب “الأسود الثلاثة”.

ورفض المدرب الألماني يورغن كلوب فكرة إمكانية عودته بهذه السرعة إلى إنقلترا بعد مغادرته ليفربول، فيما رفض الإسباني بيب غوارديولا الجمعة التكهنات حول توليه المسؤولية عند انتهاء عقده مع مانشستر سيتي في نهاية الموسم الحالي.