شالكه الألماني يدعم صفوفه بسانشيز

أعلن نادي شالكه الألماني لكرة القدم، أمس، تعاقده مع المدافع الأرجنتيني فيليبي سانشيز من صفوف خيمناسيا لابلاتا. ووقع شالكه عقداً مع سانشيز يمتد حتى صيف 2028، وبلغت قيمة الصفقة 800 ألف يورو. وبات سانشيز عاشر صفقات شالكه الذي توجه، أمس، إلى النمسا لخوض معسكره الصيفي، استعداداً لموسم دوري الدرجة الثانية في ألمانيا والذي ينطلق في الثاني من أوت المقبل.

موراتا يقترب من الانتقال لميلان

ذكر تقرير إعلامي أمس أن ألفارو موراتا، قائد المنتخب الإسباني لكرة القدم، اقترب من الانضمام لفريق ميلان الإيطالي.‏تحميل الإعلان

 وذكرت صحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت» الإيطالية أن موراتا يعتزم الانتقال من أتلتيكو مدريد بعقد يمتد حتى 2027.

ولعب موراتا لريال مدريد في فترتين، ويوفنتوس فترتين، وأتلتيكو مدريد فترتين، وتشيلسي. وأنهى ميلان الموسم الماضي في المركز الثاني بالدوري الإيطالي، بفارق نقاط كبير، خلف جاره وغريمه التقليدي إنتر ميلان.

سيموني إنزاغي مستمر مع إنتر ميلان حتى 2026

حسم نادي إنتر ميلان الإيطالي، ملف التفاوض مع مدربه سيموني إنزاغي، لتمديد عقده فترة جديدة، بعدما كان ينتهي بنهاية الموسم المقبل 2025/2024.

وبحسب الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو المختص في أخبار الدوريات الأوروبية، فإن إنزاغي وافق على تجديد عقده مع إنتر ميلان حتى يونيو 2026.

وكتب رومانو عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”: “سيحصل إنزاغي على راتب سنوي قدره 6.5 مليون يورو صافي، كما أن هناك مكافأة تبلغ 2 مليون يورو حال نجاحه في قيادة إنتر للتتويج بلقب الدوري الإيطالي”.

وتولى إنزاغي تدريب إنتر ميلان، بعد رحيل أنطونيو كونتي عام 2021، وقاد الفريق الإيطالي للحصول على 6 ألقاب، بواقع 3 سوبر إيطالي، وكأس إيطاليا مرتين، والدوري الإيطالي مرة واحدة.

بيلامي مدرباً لمنتخب ويلز

 أعلن اتحاد ويلز لكرة القدم اليوم الثلاثاء تعيين كريج بيلامي مدربا لمنتخب ويلز الأول حتى عام 2028.

وسيحل بيلامي مهاجم مانشستر سيتي وليفربول ونيوكاسل يونايتد السابق، الذي شارك في 78 مباراة دولية بين عامي 1998 و2013، محل روب بيدج الذي أقيل الشهر الماضي بعد فشله في قيادة الفريق إلى نهائيات بطولة أوروبا 2024.

وقال بيلامي في بيان “إنه لشرف عظيم لي أن تتاح لي فرصة قيادة منتخب بلادي وهذه هي اللحظة الأكثر فخرا في مسيرتي. لقد كان حلمي النهائي دائما أن أصبح مدربا لمنتخب ويلز وجاهز لهذا التحدي”.

وخاض بيلامي (44 عاما) أول مباراة دولية له عندما كان عمره 18 عاما وحمل شارة قيادة الفريق بعد اعتزال رايان جيجز في 2007.

ومنذ اعتزاله عام 2014، قاد بيلامي فريق كارديف سيتي تحت 18 عاما وكان مدربا مساعدا للمدرب فينسن كومباني في أندرلخت وبيرنلي.

وانضم إلى بيرنلي مع كومباني في 2022 وصعد للدوري الإنجليزي الممتاز في موسمه الأول.

وهبط بيرنلي في نهاية الموسم الماضي، ورحل كومباني في مايو آيار ليصبح مدربا لبايرن ميونيخ ليخلفه سكوت باركر.

وقال بيلامي في بيان أصدره النادي “منذ اللحظة الأولى التي دخلت فيها ملعب التدريب في بيرنلي، عرفت أنه النادي المناسب لي وأحببت كل لحظة منذ ذلك الحين. لكن فرصة أن أكون مدربا لويلز بلدي كانت دائما حلما يراوضني وفرصة يصعب رفضها”.

وأخفقت ويلز في التأهل إلى بطولة أوروبا 2024 بعد خسارة المباراة الفاصلة أمام بولندا بركلات الترجيح، وانتهت فترة بيدج بعد مباراتين وديتين الشهر الماضي، إذ تعادل سلبيا مع جبل طارق وخسر 4-صفر أمام سلوفاكيا.

وستكون مهمة بيلامي الأولى العودة للتصنيف الأول في دوري الأمم الأوروبية، وسيخوض مباراته الأولى على أرضه أمام تركيا في السادس من سبتمبر أيلول المقبل. وتضم المجموعة أيضا أيسلندا والجبل الأسود.

وقال بيلامي “سألتزم تماما بتطوير هذا الفريق ومتحمس لمواصلة النجاح في كرة القدم الويلزية. لا أستطيع الانتظار لبدء مبارياتنا في دوري الأمم في سبتمبر”. 

الألماني مولر يقرر الاعتزال دولياً

كشف تقرير إعلامي يوم الأربعاء أن توماس مولر الفائز بلقب كأس العالم لكرة القدم 2014 مع المنتخب الألماني سيعتزل اللعب الدولي.

ووقال المهاجم المخضرم عقب خسارة ألمانيا 1 – 2 في دور الثمانية ببطولة كأس أوروبا “يورو 2024” أمام المنتخب الإسباني إنه يفكر في مستقبله مع المنتخب الألماني.

واعتزل توني كروس، لاعب خط الوسط، كرة القدم، عقب خروج المنتخب الألماني من البطولة المقامة على أرضه، فيما يدرس مانويل نوير حارس المرمى اعتزاله اللعب الدولي.

وشارك مولر في أول مباراة له مع المنتخب الألماني في مارس 2010، وشارك في 131 مباراة دولية، ليحتل المركز الثالث في قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة مع المنتخب الألماني خلف لوثار ماتيوس (150 مباراة) وميروسلاف كلوزه (137 مباراة).
وذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية أن مولر سيكمل عقده مع بايرن، الممتد حتى 2025.