صور: رياض الغربي

تزامنا مع الاحتفال بعيد الجمهورية قدّم الفنان زياد غرسة ليلة الخميس حفلا استثنائيا لموسيقى المالوف على ركح المسرح الأثري ضمن الدورة 58 لمهرجان قرطاج الدولي وذلك بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمكلف بتسيير وزارة الشؤون الثقافية المنصف بوكثير وعدد من أعضاء الحكومة، كما سجلنا وجود رئيسة الحكومة السابقة السيدة نجلاء بودن ضمن الجماهير التي حضرت لتواكب هذه السهرة الفنية والمناسبة الوطنية.
سهرة موسيقية تونسية اخرى تشهد اقبالا جماهيريا غفيرا غصت بها مدارج المسرح الأثري تناغمت وتفاعلت مع أجمل أغاني المالوف التونسي حيث استهل الفنان

زياد غرسة حفله بموشحات من المالوف ثم غنى من روائع المالوف “قدم المساء” و”يا حبيبي فرجني” و”من النوى” و”يا ناس جراتلي غرايب” و”بالهوى تعلّق قلبي”. كما غنى زياد “عزيزة” و”أول ليلة” و”رحّال” و”كم عيارو” و”علاش تحير فيا”.
في أجواء من الإنتشاء التي غمرت جمهوره الذي لم يتوقف عن التصفيق والتفاعل مع الأداء الرائع للفنان زياد، تعالت الزغاريد وتصاعدت إيقاعات موسيقى المالوف المميزة مع الأغاني الأصيلة “ترهويجة” و”روّح من السوق عمار” و”المقياس” وغيرها من الأغاني الناجحة.
اختيار آخر موفق لهيئة تنظيم مهرجان قرطاج الدولي في دورته 58 من خلال اللون التونسي للموسيقى التراثية للمالوف الأصيل للفنان زياد غرسة الذي تألق بإبداعه المعهود وأدائه المتميّز لهذه الموسيقى النابعة من روح التراث التونسي والذي يعمل على مواصلة رسالته الفنية في هذا العالم الأصيل والجميل سائرا على خطى والده الطاهر غرسة والشيخ خميس ترنان.