تأهل فريق صن داونز الجنوب أفريقي إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري السوبر الأفريقي، ليضرب موعدا مع النادي الأهلي في مواجهة مثيرة في الدور نصف النهائي من البطولة.

وحسم صن داونز تأهله بعد التعادل السلبي مع ضيفه بترو أتلتيكو الأنغولى، مساء اليوم الثلاثاء على ملعب “لوكاس موريبي” بجنوب أفريقيا، فى إياب ربع نهائي بطولة الدوري الأفريقي في نسختها الأولى.

بداية اللقاء جاءت مثيرة بعد أن تعرض لاعب صن داونز موتوبي مفالا للطرد في الدقيقة الثانية من المباراة، ورغم ذلك كان صن داونز الفريق الأكثر استحواذا حتى نهاية اللقاء.

صن داونز يتأهل لمواجهة الأهلى

واستفاد صن داونز من الفوز في مباراة الذهاب خارج الأرض 2-0 على بترو أتلتيكو في أنغولا، ليتأهل بذلك إلى نصف النهائي لمواجهة الأهلى الذى تأهل على حساب سيمبا التنزانى.

وكان النادي الأهلي قد تأهل على حساب سيمبا بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض، بعد أن تعادل ذهابا خارج الأرض 2-2، قبل أن يتعادل الفريقين إيابا في مصر 1-1.

وتكررت كثيرًا مباريات الأهلي وصن داونز، حيث إن وقوع الثنائى في مجموعة واحدة كان سمة آخر 4 سنوات على صعيد دوري أبطال أفريقيا.

تاريخ مواجهات الاهلي أمام صن داونز قبل صدام الدوري الأفريقي

التقى الاهلي بنظيره صن داونز في 14 مباراة من قبل، نجح في تحقيق الفوز في 5 مباريات وتعثر في فخ التعادل في مثلهما.

بينما تلقى الاهلي الهزيمة في 4 لقاءات أمام صن داونز في تاريخ مواجهات الفريقين، ومنهم هزيمتين ثقيلتين بخماسية شهيرة، كانت هي النتيجة الأبرز في تاريخهم سويًا.

وفي مبارياته أمام صن داونز، سجل لاعبو الاهلي 19 هدفًا، واستقبلت شباكه بـ 19 هدفًا أيضًا، ونجح الفريق الجنوب أفريقي في تحقيق الفوز الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين بخماسية.

بينما كانت الثلاثية النظيفة هي أكبر فوز لـ الاهلي أمام صن داونز.

موعد مباراتي نصف النهائي

من المقرر أن يلعب الاهلي ضد صن داونز الجنوب أفريقي في نصف نهائي الدوري الأفريقي، يوم الأحد 29 أكتوبر الجاري، في لقاء الذهاب.وستقام مباراة الذهاب بين المارد الأحمر والفريق الجنوب أفريقي في بريتوريا بينما ستكون مواجهة الإياب بين الفريقين يوم 1 نوفمبر المقبل على ستاد القاهرة.