البيان/محمد بن جبارة

تدور هذه اللية مباراة الذهاب لنهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم حيث يستقبل نهضة بركان المغربي الذي يدربه معين الشعباني نادي الزمالك المصري في حوار ينتظر أن يعرف صراعا كبيرا بين فريقين يتقاربان حد التماثل في الامكانيات.

ولئن سيرمي الفريق المغربي بثقله في الميزان لمحاولة استغلال تواجده أمام أنصاره لأخذ أسبقية على منافسه قبل لقاء العودة الذي سيدور في القاهرة، فإن المصريين وحسب تصريحاتهم عازمون على لعب الهجوم ومفاجأة مضيفهم في عقر ملعبه.

ودون شك فإن الخبرة التي يمتلكها معين الشعباني على الصعيد الافريقي وتحقيقه للتاج الافريقي في رابطة الأبطال مع الترجي قد تساعده لوضع الخطة المناسبة للإيقاع بالمصريين في هذه المواجهة الأولى في انتظار مبارة العودة.

الشعباني حذر

نسعى إلى تقديم مباراة قوية أمام الزمالك، نعاني من بعض الغيابات بسبب الإصابات وسنستعيدهم في لقاء العودة، أعلم أن الزمالك سيخوض لقاء العودة في ملعب كبير وحضور جماهيري كبير، أتمنى أن تكون نتيجة الذهاب مريحة لفريقي قبل لقاء العودة.

احتجاج مصري

احتج مسؤولو الزمالك على تعيين هيثم قيراط كحكم أول على تقنية الفيديو باعتبار أن مدرب نادي بىكان تونسي بدوره ونعني به معين الشعباني وطالب الزمالكاويون بتغيير قيراط بحكم من غير الجنسية التونسية، لكن لجنة الحكام بالاتحاد الافريقية لم تعر احتجاجهم أي اهتمام وأبقت على قيراط في موقعه.