زاد الاتحاد المنستيري في تعميق جراح النادي الافريقي بالفوز عليه مساء اليوم الجمعة برباعية نظيفة في المباراة التي احتضنها ملعب مصطفى بن جنات بالمنستير في اطار الدفعة الاولى من منافسات الجولة السابعة لمرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم. وكان النادي الافريقي انهزم في الجولة الماضية امام النادي الصفاقسي 1-3 بملعب رادس.


وانفرد الاتحاد المنستيري بفضل هذا الفوز الباهر من جهة وتعادل الملعب التونسي مع مضيفه النادي الصفاقسي (0-0) من جهة ثانية بالمركز الثاني برصيد 12 نقطة بفارق نقطتين – مؤقتا – عن الترجي الرياضي المتصدر والذي يستضيف يوم الاحد النجم الساحلي في ختام هذه الجولة.
وجاءت مباراة الاتحاد المنستيري والنادي الافريقي في اتجاه واحد حيث ادرك ابناء المدرب لسعد جردة حسن التعامل مع الحوار فنيا وتكتيكيا وذهنيا وفرضوا سيطرة ميدانية واضحة امام منافس لاح منهارا ومتاثرا بما عاشه فريق الاحمر والابيض من احداث خلال بداية الاسبوع اذ بدا لاعبو النادي الافريقي خارج الموضوع فنيا وذهنيا.
وقد استغل فريق عاصمة الرباط تلك الوضعية على احسن وجه بافتتاح التسجيل منذ الدقيقة 25 بفضل بلال اية مالك اتبعها فيصل المناعي بهدف ثان بعد 3 دقائق فقط.
وقد ساهمت تلك الاسبقية في مزيد انحلال النادي الافريقي الذي ظهر عاجزا عن رد الفعل في ظل النسق الذي فرضه اصحاب الارض الذين تابعوا نجاعتهم الهجومية العالية بتثليث النتيجة في دق 63 عن طريق احمد الجفالي قبل ان يختتم اللاعب الشاب انس بوعطي المهرجان الهجومي باضافة الهدف الرابع في دق 90+4.
وتجمد رصيد النادي الافريقي بفعل الهزيمة عند 7 نقاط في المركز الاخير.


وانتهت مباراة النادي الصفاقسي والملعب التونسي بلا غالب ولا مغلوب رغم المردود الجيد الذي قدمه الفريقان في الفترة الاخيرة.

ولم يغير هذا التعادل الكثير في وضعية الفريقين في جدول الترتيب حيث تراجع الملعب التونسي الى المركز الثالث بـ10نقاط تقدما بنقطة واحدة على النادي الصفاقسي صاحب المرتبة الرابعة.
في ما يلي النتائج والترتيب في اعقاب الدفعة الاولى من مباريات الجولة السابعة لمرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم التي جرت مساء اليوم الجمعة :

الجمعة 10 ماي 2024

ملعب بن جنات بالمنستير
الاتحاد المنستيري 4 بلال اية مالك (25)/ فيصل المناعي (28)/ احمد الجفالي (63)/ انس بوعطي (90+4)
النادي الافريقي 0
ملعب المهيري بصفاقس
النادي الصفاقسي 0 – الملعب التونسي 0

الترتيب ن ل ف ت ه له عليه
1- الترجي الرياضي التونسي 14 6 3 2 1 6 4
2- الاتحاد الرياضي المنستيري 12 7 2 4 1 6 2
3- الملعب التونسي 10 7 1 5 1 3 3
4- النادي الرياضي الصفاقسي 9 7 1 5 1 4 3
5- النجم الرياضي الساحلي 8 6 0 5 1 1 2
6- النادي الافريقي 7 7 1 3 3 2 8

الاحد 12 ماي 2024

ملعب حمادي العقربي برادس
الترجي الرياضي – النجم الساحلي –  الحكم حسام بولعراس
حكم “الفار” جلال السحباني