في إطار فعاليات الدورة 33 لشهر التراث، وتحت اشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بتونس وبدعم منها تنظم دار الثقافة مصطفى لاغة بالكرم التي تشرف على ادارتها السيدة سامية زهيوة  تظاهرة “تراثنا مستقبلنا”، وذلك من 5 الى 18 ماي 2024.

السيدة سامية زهيوة مديرة دار الثقافة مصطفى آغة الكرم الشرقي

الحوارات الثقافية ستمدد على كامل ايام التظاهرة من 5 الى 17 ماي بمجموعة من الحوارات الثقافية المصورة مع مجموعة من مثقفي وقدماء جهة الكرم تدور حول “خصائص الموروث الثقافي بالكرم.. وسبل تطويره عبر التشريعات، يؤثثه نادي السينما والقصة وسيكون مسرحه الرصيف الثقافي بشارع الحبيب بورقيبة بالكرم.

كم سيتم تصوير فيلم وثائقي حول “جهة الكرم : الموروث الثقافي” بالتعاون مع قدماء الجهة ومعتمدية وبلدية الكرم مع رواد دار الثقافة ونادي السينما والقصة.

من 10 الى 18 ماي ستكون كامل جهة الكرم على موعد مع معرض في التراث التونسي لحرفيات نادي الرسم على جميع المحامل ونادي الحرف بدار الثقافة. كما ستكون مدرسة صلاح الدين بوشوشة بالكرم ودار الثقافة مسرحا لعرض تنشيطي فرجوي حول التراث التونسي مع الفنان ايمن بن جمعة

يوم السبت الماضي 11 ماي  كانت دار الحوت والميناء البونيقي قبلة  لزيارة تثقيفية للمتحف والميناء بينما تشهد دار الثقافة يوم الثلاثاء 14 ماي  ورشة في صناعة البلغة مع نادي الفنان الصغير.

يوم مفتوح

يوم الجمعة 17 ماي سيكون حافلا بالنشاط على مدار كامل اليوم للاحتفاء بالموروث الثقافي التونسي حيث سيكون البرنامج كالاتي :

*الساعة العاشرة صباحا : معرض الصناعات التقليدية مع نادي الرسم على جميع المحامل وحرفيات من الكرم

*الساعة 14.00 معرض المأكولات من الموروث التونسي بمشاركة رواد دار ا لثقافة ومشاركات من اتحاد المرأة نيابة الكرم

*الساعة 15.30 محاضرة مع الكاتب عماد بن صالح حول كتابه “الزيتونة تراث ثقافي” بعنوان “الزياتين المعمرة تراث طبيعي وثقافي في حاجة الى الحماية والتثمين”

*الساعة16.15  عرض شريط وثائقي حول الكرم والموروث الثقافي انتاج دار الثقافة وسيكون الاختتام مع عرض موسيقي مع اغان من التراث مع الفنان صفوان شويخة.

محمد بلغيث