بنزرت من الحبيب العربي

على قدم وساق تعيش مدينة منزل بورقيبة منذ عشرة أيام على وقع آخر مباراة لفريقها الملعب الإفريقي في الموسم الرياضي الحالي 2023-2024.. لا حديث في “المنزل” بين النّساء والاطفال والرجال.. إلا عن مباراة بعد غد الإربعاء في ملعب عزيّز جاب الله.. لا حديث في المقاهي والأسواق والمعاهد والبطاح وبين كل الأحياء إلا عن مباراة المنازلية، أبناء النمر الأخضر، ضد أبناء  الملاسين ‘السي أو تي” مباراة مصيرية.. مباراة تاريخية.. مباراة سبقت موعدها الاحتفالات بأيام في الشارع والطريق العام.. علم الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة برأس النمر الذي فيه علّقوه في الشرفات.. وزيّنوا باخضراره متوسّط المفترقات.. إنها الفرحة الجماهيرية المرتقبة عشية الإربعاء المقبل.. هي فرحة في كرة القدم.. هذا صحيح.. هي فرحة بفريق في لعبة هي الشعبية الأولى في بلادنا ولا ينخرط فيها إلا عشاقها.. هذا صحيح أيضا.. لكنها تُعدّ فرحة منطقة.. فرحة مدينة منزل بورقيبة وفرحة جهة بنزرت بأكملها.. وكيف لا تكون الفرحة شاملة كذلك ؟!..

نحن في ولاية بنزرت بحاجة ماسة لفرحة نعيشها معا..  فرحة عارمة تنخرط فيها النسوة إلى جانب الرجال بالتهاليل والزغاريد.. ويرقص فيها الأطفال في الشارع والطريق العام، ذكورا وإناثا، على وقع نغمات وأهازيج الصعود إلى الرابطة المحترفة الثانية.. بل قل نحتفل جميعا بالعودة لهذه الرابطة التي هي مكان “الصامب-SAMB” الطبيعي.. وكم يعز علينا جميعا نحن الرياضيون في ولاية بنزرت، ونحن احباء وأنصار جمعياتنا في مختلف المناطق، ان تكون جمعية إفريقي منزل بورقيبة رافدا للنادي الرياضي البنزرتي في المحترفة الأولى.. هذا حلم.. وكل حلم إذا ما تعلقت همة البشر به تحقق، ولو بعد حين.. هي بالتأكيد رحلة منتظرة على طريق تحقيق الحلم.. والرحلة تبدأ بخطوة أولى.. جدية.. وثابتة.. فلتكن أول الخطوات على درب النجاحات عشية الإربعاء المقبل أمام المنافس ذي التاريخ المجيد، النادي الأولمبي للنقل، فريق الملاّسين بالعاصمة.. افعلوها يا “منازلية” بعد غد.. اسعدوا أنصاركم وأحبّاءكم يا أبناء مدينة الفولاذ.. انتصروا وحققوا الفرحة يا أبناء الممرن الكبير أمير الطريفي.. ويا أبناء النادي العريق ذي التاريخ الطويل، الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة.. انتصروا.. واصعدوا بفريقكم إلى المحترفة الثانية وخلّوا باقي مراحل تحقيق الحلم الأكبر للهيئة المديرة وللسلطتين المحلية والجهوية.. ولكل من هو ميسور الحال من أبناء المنزل وقادر على الدعم…

المباراة منقولة على موقع “سوسيوس”

بتعليمات من رئيس النادي البنزرتي سمير يعقوب وحرصا منه على تشجيع ومساندة فريق الملعب الافريقي بمنزل بورقيبة سيتم نقل المباراة التي ستدور يوم الأربعاء القادم على الساعة 15.00 بملعب عزيز جابالله امام النادي الاولمبي للنقل، على الموقع الرسمي لـ “سوسيوس SOCIOS” التابع للنادي البنزرتي.

يشار ان رئيس النادي البنزرتي قد سبق له وفي نفس إطار تشجيعه لفريق “الصامبا” قام بتقديم منحة تحفيزية للاعبين بقيمة 10 آلاف دينار لقاء فوزهم على جمعية الحمامات.

الحبيب العربي