اكتمل مساء اليوم الأحد عقد الاندية المتأهلة إلى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس تونس لكرة القدم لموسم 2023-2024 وذلك بالتحاق أندية الاتحاد المنستيري والاولمبي الباجي والنادي البنزرتي وسبورتينغ بن عروس بزمرة الفرق المترشحة لذات الدور بمناسبة الدفعة الثالثة من مباريات الدور ثمن النهائي….

وكانت خبرة الاتحاد المنستيري فارقة في ترجيح كفته بمناسبة استضافته لمستقبل قابس بملعب مصطفى بن جنات دون حضور الجمهور حيث سعى الفريق الضيف المنتمي لبطولة الرابطة الثانية الى الوقوف بندية تامة امام فريق عاصمة الرباط وقد توفق في ذلك الى غاية الدقيقة 82 التي شهدت افتتاح هشام بكار التسجيل قبل ان يضيف زميله عزيز الورفلي الهدف الثاني (89) ويختم على ورقة تاهل ابناء المدرب لسعد جردة الى الدور ربع النهائي لمسابقة الكاس.
وسيلاقي الاتحاد المنستيري في الدور القادم بملعب مصطفى بن جنات النادي الافريقي الذي كان أزاح النادي القربي يوم الجمعة الماضي 2-1 .

وعانى النادي البنزرتي كثيرا من اجل اختطاف ورقة الترشح الى الدور ربع النهائي حيث عاش ابناء المدرب ماهر الكنزاري امسية صعبة امام نادي تقدم ساقية الدائر في مباراة عرفت حوارا مثيرا ومشوقا بعد ان بادر فريق عاصمة الجلاء بافتتاح التسجيل عن طريق بشير الرحيبي في دق 12 الا ان اصحاب الارض توفقوا في تعديل الكفة في دق 74 عن طريق اللاعب علاء عطية.
وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تسير نحو الوقت الاضافي اقتنص لاعب النادي البنزرتي فراس بن عثمان هدف الفوز والتأهل في دق 86.
وسيلاقي النادي البنزرتي في الدور الموالي سبورتينغ بن عروس الذي توفق اليوم في إزاحة شبيبة العمران بضربات الجزاء الترجيحية 4-3 بعد انتهاء المباراة في وقتيها القانوني والاضافي بالتعادل 2-2 .

ولم يكن مرور الأولمبي الباجي حامل لقب النسخة الأخيرة لكأس تونس إلى الدور ربع النهائي يسيرا في ظل الاداء المرضي الذي اظهره أمل جربة بملعب الشاذلي زويتن.
واضطر أبناء المدرب عماد بن يونس الى انتظار اخر دقيقة من عمر الحصة الاضافية الثانية ليتمكن اللاعب ربيع الحمري من تحقيق هدف الانتصارعن طريق ركلة جزاء والترشح بعد ان انتهت المقابلة في الوقت الاصلي بالتعادل 1-1. وبادر الأولمبي الباجي بالتسجيل في دق 59 عن طريق محمد الهادي الحدوشي غير ان اصرار فريق ميدون كان قويا للعدوة في النتيجة بفضل حسام زنداح في دق 63.
ويلتقي الاولمبي الباجي في الدور ربع النهائي مستقبل المرسى الذي أطاح بنادي محيط قرقنة الجمعة الماضي بثنائية نظيفة.

يذكر ان الدور ربع النهائي لمسابقة كاس تونس سيقام يومي 22 و23 جوان القادم.

في ما يلي نتائج الدفعة الثالثة والاخيرة من مباريات الدور ثمن النهائي لمسابقة كاس تونس لكرة القدم لموسم 2023-2024 التي دارت اليوم الاحد :

الاحد 19 ماي 2024

الاتحاد المنستيري – مستقبل قابس 2 – 0
تقدم ساقية الدائر – النادي البنزرتي 1 – 2 (بعد تمديد الوقت)
سبورتينغ بن عروس – شبيبة العمران 2 – 2 (4-3 بضربات الجزاء الترجيحية)
الاولمبي الباجي – امل جربة 2 – 1 (بعد تمديد الوقت)

السبت 18 ماي 2024
الاهلي الصفاقسي – النجم الساحلي 0 – 1
الجمعة 17 ماي 2024
النادي القربي – النادي الافريقي 1 – 2
قوافل قفصة – الملعب التونسي 1 – 6
نادي محيط قرقنة – مستقبل المرسى 0-2