القيروان/محمد علي حسين العباسي
القيروان رابعة الثلاث تتضامن مع القدس ثالثة الثلاث وذلك حين تفتح أبوابها من أجل تنظيم الدورة السادسة والعشرين لمهرجان الربيع الدولي للفنون في خطوة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وذلك من24 إلى 28 ماي الجاري عبر اللقاءات والندوات والعروض الفنية والمسرحي والسينمائية.

هذا وقد شهد اليوم الافتتاحي أمس الجمعة تنشيطا للساحة الفنية من خلال الرسومات والموسيقى والاناشيد الفلسطينية، الى جانب تدشين معرض تجليات قيروانية بين الخط والحرفية للفنانين خالد وصفوان ميلاد، ومعرض تراث مدينتي الصناعات التقليدية لجمعية القيروان مدينتي، وفن الجداريات والخط العربي مع الفنان صفوان ميلاد.

وفي المساء كان الموعد مع عرض فني فلسطيني بعنوان “المعبر” لجمعية ربيع سبيطلة بقيادة عدنان هلالي، ثم تم تكريم كل من الكاتب توفيق فياض والشاعر الفلسطيني احمد قريناوي، والشاعر محمود نجار، والفنانة سنية مبارك، والسينمائي ابراهيم لطيف والممثلة وحيدة دريدي.
وسيكون الموعد اليوم االسبت مع المجلس الثقافي الأول بعنوان أية علاقة بين صناع الاغنية والشعراء بمشاركة سنية مبارك، الشاعر جليدي العويني، الفنان منير مهدي، الموسيقار عماد زرقة، الملحن الطاهر قيزاني، الشاعر لطفي عبد الواحد. وفي المساء سيكون الموعد مع تساقط حبات الشعر هنا وهناك مع الشعراء كوثر الزين، احمد قريناوي، محمود نجار من فلسطين احمد علي فاخري من ليبيا، انور بومدين من الجزائر، عمار جماعي، مبروك سياري، جهاد مثناني من تونس.

اما يوم الاحد القادم فسيكون للطفل نصيب من خلال عرض شريط سينمائي بعنوان “خاتم عليسة” للمخرج خليل بحري ثم سيكون الموعد مع المجلس الثقافي الثاني بعنوان أية علاقة بين صناع الدراما والروائيين؟ بمشاركة الروائي عبد القادر بلحاج نصر، الروائية أمال مختار، السينمائي ابراهيم لطيف، المسرحي منير عرقي. ثم سيكون لعشاق الفن موعد مع سهرة الفنان رؤوف ماهر.

أما يوم الإثنين فسيكون الموعد مع الفن الرابع من خلال عرض مسرحية “الحاضر الغائب” لشركة المسرح الشامل بصفاقس.

اما يوم الثلاثاء فهو اليوم الختامي للمهرجان عبر عرض شريط سينمائي بعنوان “فوفعة للمخرج ابراهيم لطيف.

هكذا هي القيروان رابعة الثلاث تتضامن مع القدس ثالثة الثلاث في عرض فسيفسائي جميل تجند له الجميع من أجل انجاحه خاصة وأن القيروان تبقى دائما عاصمةالابداع والامتاع والاقناع…