هولندا – انقلترا وفرنسا اسبانيا في نصف النهائي

أنهى منتخب هولندا مغامرة نظيره التركي عندما حقق فوزاً صعباً بنتيجة 2-1، وذلك في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على الملعب الأولمبي ببرلين، ضمن منافسات دور ربع النهائي لبطولة أمم أوروبا ” يورو 2024، المقامة حالياً في ألمانيا.

بادر المنتخب التركي بالتسجيل عن طريق صامت أكايدن في الدقيقة “35”، محافظاً على تفوقه حتى الدقيقة “70”، حيث نجح ستيفان دي فري في إدارك التعادل لمنتخب هولندا، وبعدها بستة دقائق أحرز ميرت مولدر هدفاً في مرماه في الدقيقة “76”، ليمنح التقدم لمنتخب هولندا.

وأكمل المنتخب الهولندي بذلك عقد المربع الذهبي ليواجه إنقلترا في الدور نصف النهائي للبطولة، يوم الأربعاء المقبل بمدينة دورتموند على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

وفي مباراة اخرى، أنهى منتخب إنقلترا مغامرة سويسرا في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024 بألمانيا عند دور الثمانية، ليتأهل الإنقليز للدور قبل النهائي بعد مباراة ماراثونية حسمتها ركلات الترجيح.

وتعادل الفريقان بنتيجة 1/1 في الوقتين الأصلي والإضافي، حيث تقدم منتخب سويسرا بهدف مهاجمه بريل إيمبولو في الدقيقة 75 بعد كرة عرضية من زميله دان ندوي.

وأدرك الإنقليز التعادل سريعا في الدقيقة 80 بتسديدة بوكايا ساكا نجم أرسنال التي سكنت الشباك بعد الارتطام بالقائم الأيمن.

وانتزع المنتخب الإنقليزي بطاقة التأهل متفوقا بنتيجة 3/5 بعدما نجح في تسديد جميع الركلات الخمس بأقدام كول بالمر وجود بيلينغهام وبوكايو ساكا وإيفان توني وترنت ألكسندر أرنولد.

في المقابل سدد الثلاثي السويسري فابيان شار وشيردان شاكيري وزكي العمدوني في الشباك، وأضاع مانويل أكانجي الركلة الأولى التي أنقذها الحارس الإنقليزي جوردان بيكفورد.

ويلعب منتخب إنقلترا في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء المقبل في دورتموند مع هولندا.