أدى وزير الشباب والرياضة كمال دقيش اليوم الجمعة زيارة تفقدية للملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس تولّى خلالها معاينة تقدم أشغال الصيانة الشاملة الجارية بالملعب والتي انطلقت منذ 5 جويلية الماضي.
وشملت اشغال إعادة تهيئة الملعب وفق ما جاء على الصفحة الرسمية لوزارة الشباب و الرياضة على شبكة التواصل الاجتماعي حجرات الملابس ومكتب وحجرات الملابس الخاصة بالحكام وتأثيثها ومركز مكافحة تعاطي المنشطات وتركيز السّبورة اللامعة وتجديد كراسي بنك البدلاء وطلاء كراسي المدارج العلوية فوق المنصة الشرفية .
كما شملت تدخلات اعادة التهيئة منصة الصحفيين وربطها بشبكة الأنترنت وتركيز الألياف البصرية بعد أن كانت غير مؤهلة للعمل بها منذ 2004 وذلك لتسهيل عمل الصحفيين مع تهيئة قاعة الندوات الصحفية وتركيز قاعة تحرير خاصة بالصحفيين وإعادة تهيئة وتوسعة الفضاءات الصحية وطلاء كراسي المدارج والمنصة الشرفية وتجديد بهو الدخول للملعب وكساء الواجهة الأمامية . ومن جهة اخرى سيتم تركيز 5500 كرسي جديد موزعين على المنعرجين الجنوبي والشمالي للملعب وبقية المدارج.
وشدّد دقيش، خلال الزيارة، على ضرورة المحافظة على هذه المنشأة الرياضية، داعيا كل الفاعلين الرياضيين من جمعيات رياضية ومسؤولين ولاعبين ومشجعين إلى تحمل مسؤولياتهم في حال حدوث أي أحداث شغب أو أضرار أو تجاوزات تمس من صورة الملعب.
و توجّه وزير الشباب والرياضة في ختام الزيارة بالشكر لكل القائمين على مؤسسة الحي الوطني الرياضي ، حتى يستعيد ملعب حمادي العقربي بريقه ويكون جاهزا لاحتضان كل التظاهرات الرياضية الوطنية والإقليمية وفق الشروط والمعايير الدولية التي تنص عليها الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم.