استرجعت الاجهزة الرقابية والتنفيذية المشتركة ببنزرت، عقارا دوليا مسجلا يمسح 6500 متر مربع باحد احياء معتمدية بنزرت الجنوبية تعمد احد الاشخاص إستغلاله دون وجه حق في مجال بيع مواد البناء.
واكد معتمد المنطقة فيصل العجمي، ان اللجنة التنفيذية تولت تحت إشراف والي بنزرت سمير عبد اللاوي، إخلاء واسترجاع العقار دون إشكاليات تذكر وبحضور المعني بقرار الاخلاء الذي تعهد برفع كل ما على الأرض من مواد بناء وآليات في الحال، وطبقا للتعليمات الصادرة في الغرض، مع الالتزام بعدم العود.
وأضاف المصدر ذاته أنّه تم التحرير على المعني في إنتظار إستكمال بقية إجراءات تطهير العقار والتي ستتعهّد بها مصالح الادارة الجهوية لاملاك الدولة والشؤون العقارية طبقا للوائح والنصوص القانونية في الغرض.


إسترجاع ضيعة دولية تمسح 472 هكتارا بمعتمدية قعفور

استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية بسليانة، اليوم الأربعاء، الضيعة الدولية الفلاحية “نصر الزيتونة” بمعتمدية قعفور، على خلفية عدم تدارك الشركة المسوَّغ لها للإخلالات التعاقدية والإنمائية المسجّلة بها، وتنفيذا لقرار إسقاط حقّ صادر عن وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية ووزير الفلاحة والموارد المائية.
وبين المدير الجهوي لأملاك الدولة والشؤون العقارية بسليانة،وليد الضيف، في تصريح لصحفية “وات”، أن عملية استرجاع الضيعة، التي تسمح 472 هكتارا، تمت تحت إشراف والي سليانة، وبحضور كافة المصالح المعنية بما فيها معتمد قعفور، ووحدات الحرس الوطني، وممثلي المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية، وممثلي الادارة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية، وممثلي ديوان الأراضي الدولية.
وأكد تسليم الضيعة المسترجعة إلى المصالح الجهوية لديوان الأراضي الدّولية للتعهد بها الى حين إعادة توظيفها في الدورة الاقتصادية.


استرجاع مقسم دولي فلاحي بمساحة 11 هكتار بولاية منوبة

تمكنت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية بمنوبة، أمس الثلاثاء، من استرجاع مقسم دولي فلاحي يمسح 11 هكتار  بمنطقة برج النور من معتمدية برج العامري.
وتمت عملية استرجاع العقار المذكور، وفق بلاغ صادر، الاربعاء، عن الوزارة، تنفيذا لقرار إخلاء صادر عن والي منوبة وبحضور السلط المحلية والأمنية والإدارية ذات الصلة.

ووقع تسليم العقار المسترجع لمصالح ديوان الأراضي الدولية للتعهد به إلى حين إعادة توظيفه من جديد طبقا للتراتيب الجاري بها العمل.