الزهروني: براكاج مروع لتاكسيست

تمكن أمس أعوان مركز الأمن الوطني بالزهروني من خلال إجراء جملة من التحريات الميدانية والفنية من القبض على منحرف خطير مرتكب عملية سلب تحت طائلة التهديد باستعمال سلاح أبيض لسائق سيارة تاكسي فردي على مستوى حي السلامة الزهروني تونس.
باقتياده الى مقر الوحدة الأمنية وبإجراء عملية عرض تم التعرف عليه من الوهلة الأولى من قبل المتضرر الذي أكد اقترافه لعملية الحال إضافة الى مواصلة تتبعه عدليا من أجل ما ارتكبه تجاهه.

بمراجعة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ به من أجل “السلب تحت طائلة التهديد بواسطة سلاح أبيض” والأبحاث متواصلة.

الاحتفاظ بسائق تعمّد قيادة شاحنة في الاتجاه المعاكس بطريق سيارة

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس لأعوان إحدى الفرق الأمنية بالاحتفاظ بسائق شاحنة كبيرة الحجم كان بصدد قيادتها بالاتجاه المعاكس على مستوى الطريق السيارة مساء الخميس 19 سبتمبر 2024، وفق ما أفاد به مصدر مطلع موزاييك.
ويذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي عرفت مساء أمس رواج تسجيل فيديو لشاحنة تسير بالاتجاه المعاكس وبسرعة كبيرة على مستوى الطريق بين برج السدرية والطريق المؤدي الى الحمامات وهو ما أدخل الرعب لدى مستعملي الطريق.
وحسب مصدر مطلع فقد أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس بمجرد إشعارها بالواقعة، لاحدى الفرق الأمنية بمباشرة الأبحاث اللازمة للكشف عن سائق الشاحنة والتي تم في مرحلة أولى إدراجها في التفتيش قبل ان يتم ظهر اليوم ضبطها وضبط سائقها والذي تقرر الاحتفاظ به على ذمة البحث من أجل السير بالاتجاه المعاكس بالطريق السيارة.

الكاف: الاحتفاظ بـ10 أشخاص والإبقاء على 5 آخرين بحالة تقديم في قضية فساد تهم تجديد عقد سوق الدواب بمدينة القصور

قررت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالكاف، اليوم ، الجمعة، الاحتفاظ بعشرة أشخاص والإبقاء على خمسة آخرين بحالة تقديم وذلك عل خلفية وجود شبهة فساد تهم عقد تجديد لزمة سوق الدواب بمدينة القصور وفق ما أفاده النطق الرسمي بذات المحكمة يسري هوامي في تصريح لوسائل الاعلام
وقال هوامي أن فرقة الابحاث للحرس الوطني بتاحروين تلقت وشاية مفادها وجود شبهة فساد في تجديد لزمة سوق الدواب بمدينة تاجروين واعلام النيابة العمومية التي أذنت بفتح بحث الحقيقي في الغرض
واضاف أنه بعد الانتهاء من الأبحاث قررت النيابة العمومية الاحتفاظ بعشرة أطراف من ذوي الشبهة والإبقاء على خمسة آخرين بحالة تقديم ، مشيرا أنه بعرضهم عليها رفقة المحضر قررت فتح بحث تحقيقي ضدهم من أجل استغلال موظف عمومي وشبوهه ولصفته لاستخلاص فائده لنفسه ولغيره والأضرار بالإدارة ومخالفة التراتيب المنطبقة على تلك العمليات المشار إليها لتحقيق الفائدة والحاق الضرر طبقا للفصل 96 من المجلة الجزائية على حد توضيحه.

مصالح الحرس الديواني بمدنين وصفاقس وتونس تحجز كميات هامة من البضائع المهربة قدرت قيمتها الجملية بـ1،7مليون دينار

تمكنت فرق الحرس الديواني بكل من بن قردان ومدنين وتطاوين التابعة للوحدة الخامسة بمدنين، وفرقتي قابس والصخيرة التابعة للوحدة السادسة بصفاقس، إضافة إلى فرقتي الحرس الديواني بأريانة وتونس التابعة للوحدة الأولى بتونس من حجز كميات هامة من السجائر والأجهزة الإلكترونية ومبالغ من العملة التونسية والملابس الجاهزة المهربة بقيمة جملية قدرت بـ 1،7 مليون دينار.
وتتمثل التفاصيل، وفق بلاغ صادر عن الديوانة التونسية الجمعة، في قيام فرقة الحرس الديواني بمدنين وعلى مستوى الطريق الوطنية رقم 1، بضبط شاحنة ثقيلة تحتوي على 21450 علبة من السجائر أجنبية المصدر مختلفة الأنواع مخفية بإحكام داخل مخبأ مهيأ للغرض.
وبلغت القيمة الجملية للمحجوز 208 ألف دينار.

وفي السياق ذاته تمكنت دورية تابعة لفرقة الحرس الديواني ببنقردان، من حجز سيارة خفيفة غير مدرجة بالسلسلة التونسية إثر ملاحقتها، تبين أنها محملة بكمية من الأجهزة الإلكترونية المهربة بقيمة جملية قدرت بـ 235 ألف دينار.
كما قامت دورية تابعة لفرقة الحرس الديواني بتطاوين، بمشاركة دورية تابعة لمصالح الجيش الوطني برمادة ، بضبط سيارتين رباعية الدفع لا تحمل أية وثائق و دون لوحات منجمية ، على متنهما خمسة أشخاص يحملون جنسية أجنبية و ذلك بعد ملاحقتهم و العثور عليهم عالقين بالكثبان الرملية، وفق ذات البلاغ.
وبتفتيش السيارتين تبين أنهما محملتان بكمية هامة من السجائر أجنبية الصنع و كمية من مواد التجميل وقدرت القيمة الجملية للمحجوز بما يناهز ال 485 ألف دينار .
ومن جهة أخرى قامت دورية تابعة لفرقة الحرس الديواني بقابس، بالتنسيق مع فرقة الحرس الديواني بالصخيره، بحجز كمية هامة من السجائر الكترونية وكماليات الهاتف الجوال المهربة وذلك إثر ملاحقة سيارة على مستوى الطريق السريعه لم يمتثل سائقها لاشارات أعوان الديوانة بالوقوف. وقدرت القيمة الجملية للمحجوز بـ 291 ألف دينار.
من جهتها تمكنت فرقة الحرس الديواني بالصخيرة من حجز مبلغ مالي يقدر بـ 147 ألف دينار وقامت بتحرير محضر في الغرض .
كما حجزت فرقة الحرس الديواني بأريانة، بالتنسيق مع مكتب الاستعلامات، كميات هامة من السجائر المهربة قدرت قيمتها الجملية بـ 178 ألف دينار.
واشار البلاغ الى ان فرقة الحرس الديواني بتونس حجزت كمية من الملابس الجاهزة المهربة بلغت قيمتها الجملية 202 ألف دينار.