سجل المهاجم المصري عمر مرموش هدفين وصنع هدفا ليمنح فريقه تعادلا مثيرا أمام ضيفه بايرن ميونخ بنتيجة 3-3 ضمن منافسات الجولة السادسة بالدوري الألماني لكرة القدم يوم الأحد.

تقدم الفريق البافاري بهدف سجله المدافع الكوري الجنوبي كيم مين جاي بعد مرور ربع ساعة من بداية اللقاء، لكن سريعا منح المهاجم المصري عمر مرموش فريقه فرانكفورت التعادل في الدقيقة 22 ليرفع رصيده إلى سبعة أهداف هذا الموسم.

ولم يكتف مرموش بهز الشباك بل مرر كرة إلى زميله الفرنسي هوغو إيكيتيكي ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 35. ونجح بايرن ميونخ في إدراك التعادل قبل الاستراحة بهدف سجله المدافع الفرنسي دايوت أوباميكانو في الدقيقة 38.

وفي الدقيقة 53 سجل مايكل أوليسي الهدف الثالث لبايرن ميونخ والرابع له في الدوري هذا الموسم، لكن مرموش عاد للتألق مجددا بهدف ثان في الدقيقة 94 ليمنح فريقه التعادل بتوقيت قاتل ويعتلي قائمة هدافي الدوري الألماني برصيد 8 أهداف.

وتعثر بايرن ميونخ بتعادل ثان على التوالي بعد أربعة انتصارات متتالية في بداية المشوار ليبقى رصيده 14 نقطة في الصدارة متفوقا بفارق الأهداف على لايبزيغ صاحب المركز الثاني.

أما آينتراخت فرانكفورت انفرد بالمركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة بعد أربعة انتصارات وتعادل واحد مقابل خسارة واحدة.

برشلونة يهزم ألافيس بفضل “هاتريك” ليفاندوفسكي

واصل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي تألقه بتسجيله ثلاثية الفوز الثامن لبرشلونة من أصل تسع مباريات في الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، وجاء على حساب مضيفه ألافيس 3-0 الأحد.

وبعدما افتتح الموسم بستة انتصارات متتالية بقيادة مدربه الجديد الألماني هانزي فليك، مني برشلونة في المرحلة الماضية بهزيمة أولى بعد سقوطه أمام أوساسونا 2-4.

لكن النادي الكاتالوني كشر عن أنيابه في منتصف الأسبوع بفوزه الكاسح على يونغ بويز السويسري 5-0 في دوري أبطال أوروبا، بينها ثنائية لليفاندوفسكي الذي حسم الأحد الفوز الثامن لفريقه في الشوط الأول بتسجيله الأهداف الثلاثة بعد 32 دقيقة فقط.

وبات ليفاندوفسكي صاحب رابع أسرع ثلاثية في مباراة لبرشلونة في الدوري بعد الكاميروني صامويل إيتو (24 دقيقة ضد ألميريا عام 2008)، خوستو تيخادا (28 دقيقة ضد ريال سوسييداد عام 1954)، والأرجنتيني ليونيل ميسي (30 ضد ريال مايوركا عام 2011) بحسب “أوبتا” للاحصاءات.

وافتتح “ليفا” التسجيل في الدقيقة 7 برأسية بعدما وصلته الكرة عقب ركلة حرة نفذها البرازيلي رافينيا الذي كان أيضا خلف الهدف الثاني بعد هجمة مرتدة سريعة (22)، قبل أن يضيف الثالث في الدقيقة 32 وهذه المرة بتمريرة من إريك غارسيا، رافعا رصيده في صدارة ترتيب هدافي الدوري إلى 10 أهداف، و12 في جميع المسابقات.

وانفرد برشلونة مجددا بالصدارة، بفارق ثلاث نقاط عن غريمه ريال مدريد حامل اللقب الذي تغلب السبت على فياريال 2-0، فيما تجمد رصيد ألافيس عند 10 نقاط بعد تلقيه الهزيمة الخامسة للموسم.


بينو.. “حظ سيئ” ينهي موسم نجمين خلال 14 يوماً

كان ييرمي بينو لاعب فياريال الإسباني شاهداً على إصابتين خطيرتين لمارك أندريه تير شتيغن وداني كارفخال نجمي برشلونة وريال مدريد في غضون أسبوعين، إذ انتهى موسما اللاعبين بعد اقترابهما منه خلال مباراتين في الدوري الإسباني الممتاز.

وانتهى موسم الألماني الدولي تير شتيغن بعدما تعرض لقطع في الرباط الصليبي يوم 22 سبتمبر الماضي وهو بالقرب من بينو لاعب فياريال خلال المباراة التي انتهت بفوز برشلونة 5-1.

وقال بينو الذي غلبته دموعه عقب المباراة: كنت متداخلاً في اللعبة مع تير شتيغن ولم أكن أنوي إيذائه، وعندما حدث ما حدث انفجرت باكياً بل حتى أنني لعبت 5 دقائق من المباراة وأنا أغالب دموعي.

وأضاف: عندما شاهدت ركبته وضعت يدي على رأسي وصرخت طلباً للمساعدة، لقد كان مشهداً مروعاً.

وبعدها سريعاً خضع حارس ألمانيا الأول إلى عملية في ركبته ستحرمه التواجد في الموسم الحالي، بعدما أمضى عدة أعوام وهو احتياطي للمخضرم مانويل نوير الذي أعلن اعتزاله الدولي مطلع الموسم الجاري.

وبينما كان بينو (22 عاماً) و13 مباراة دولية مع إسبانيا يتعافى من مشهد إصابة حارس برشلونة، وضعه حظه العاثر بجانب داني كارفخال قائد ريال مدريد يوم 5 أكتوبر والذي تعرض إلى قطع في الرباط الصليبي كذلك.

وسقط النجم الدولي الإسباني المخضرم خلال مباراة ريال مدريد وفياريال مصاباً وترك الملعب على محفة عقب تدخل من بينو، قبل أن تكشف الفحوصات تعرضه إلى قطع في الرباط الصليبي ونهاية موسمه.

وبحسب مارسيلينو مدرب فياريال فإن بينو دخل في نوبة بكاء مجدداً عقب إنهاء موسم لاعب آخر في أقل من أسبوعين، وقال عقب المباراة: إنه يتألم، أعتقد أنه وقع ضحية حظه العاثر في كلتا اللعبتين.