يحتفل اليوم 28 ماي 2023 النادي  الصفاقسي بمرور 95 سنة على تأسيسه ونشر موقع النادي، عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك بيان خاص لإحياء هذه المناسبة.

وقالت إدارة الصفاقسي في بيانها :” ولد كيان شامخ لم يفلح المستعمر في إجهاضه رغم محاولاته المتكررة والبائسة، لأن أسس ومبادئ الرجال ثابتة لا تتغير”.

أضاف البيان الحماسي “رجال أسسوا قلعة أصلها ثابت وعلوها في السماء ليس له حدود. فاح عطرها بدماء زاكية لشهداء أبوا إلا أن يفرضوا إرادتهم وإرادة أجيال تليهم، فكان لهم ذلك وكان النادي الرياضي الصفاقسي العظيم”.

تابع “طيلة 95 سنة مضت توارثنا عن أجدادنا نفس المبادئ ومشينا على طريقهم السوي لا حياد ولا مساومة. عهد على رقابنا أن نحفظ الأمانة أو أن نموت دونها”.

وأكدت إدارة النادي على الوفاء بالمبادئ التي وضعت قبل 95 سنة عند إنشاء الصفاقسي والذي تستمد منه هويتها، قائلة “عهد علينا أن نظل على وفائنا لهذا الكيان الذي منه نستمد هويتنا وكينونتنا ووجودنا.. عهد علينا أن نورث عشق هذا الكيان وحبه لأبنائنا ولكل الأجيال التي ستأتي بعدنا”.

اختتم بيان الصفاقسي المنشور بعد منتصف الليل في صباح اليوم الأحد 28 ماي 2023 “في عيد ميلادك الـ95  كل عام والنادي الرياضي الصفاقسي بخير، كل عام وقلعة الأجداد شامخة أبية. نموت نموت ويحيا النادي الرياضي الصفاقسي”.